اتفاق مع الروس لوقف إطلاق النار شمالي حمص

فريق التحرير30 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
31148174 1113743352099519 2048809467 o - حرية برس Horrya press
اجتماع لجنة مفاوضات ريف حمص الشمالي مع الوفد الروسي في معبر بلدة الدار الكبيرة – اليوم الاثنين 30/4/2018 – عدسة: سليمان طه – حرية برس©

محمود أبو المجد – ريف حمص – حرية برس:

توّصلت لجنة مفاوضات ريف حمص الشمالي مع الجانب الروسي، اليوم الاثنين، إلى وقف إطلاق النار بعد اجتماع دام لمدة ثلاث ساعات في معبر الدار الكبيرة شمالي حمص.

وصرّح ’’محمد أيوب‘‘ أحد أعضاء لجنة المفاوضات عن ريف حمص الشمالي عقب انتهاء الاجتماع، بأنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي على وقف إطلاق النار على أن يتم إعادة فتح المعبر أمام حركة المدنيين اليوم أو في الغد.

وكانت المفاوضات بين الجانبين قد تعثرت الأسبوع الماضي بسبب رفض هيئة التفاوض إقامة الاجتماع ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد في ريف حمص الشمالي.

وأغلقت قوات نظام الأسد معبر الدار الكبيرة، اليوم الاثنين، تزامناً مع اجتماع لجنة التفاوض والوفد الروسي، حيث منعت الآلاف من النساء و الأطفال من الخروج عبر المعبر.

وتشهد مدن وبلدات ريف حمص الشمالي تصعيداً عسكرياً غير مسبوق من قبل قوات نظام الأسد التي استخدمت كافة أنواع الأسلحة مستهدفة المنطقة، حيث استشهد نتيجة التصعيد عشرات المدنيين وأصيب اخرين بجروح.

ويأتي هذا التصعيد العسكري على ريف حمص الشمالي بعد وصول حشود عسكرية لقوات نظام الأسد للمنطقة، ومحاولة إجبار لجنة التفاوض على الرضوخ للوفد الروسي والقبول بالاتفاق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة