صواريخ مجهولة تدك مواقع الأسد العسكرية في حماة وحلب

فريق التحرير30 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1715981550 crop - حرية برس Horrya press
صورة تداوالها ناشطون تظهر الانفجارات التي تعرض لها جبل البحوث العلمية اللواء 47 جنوبي حماة الأحد 29/4/2018 – المصدر: ناشطون

حرية برس:

هزت انفجارات عنيفة ريفي حماة وحلب مساء الأحد، جراء سقوط عدة صواريخ استهدفت عدة مواقع عسكرية في ريفي حماة وحلب، مجهولة المصدر أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد والمليشيات الإيرانية.

وأكدت مصادر محلية لحرية برس: أن أصوات انفجارات متتالية وقوية في قمة جبل البحوث العلمية داخل “اللواء 47” جنوبي حماة، الذي تتمركز فيه قوات إيرانية، وميليشيات مدعومة إيرانياً، إضافة لتواجد ضباط من الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد: أن عدة مواقع عسكرية في ريفي حماة وحلب تعرضت لقصف بالصواريخ، دون تحديد هوية الجهة التي قصفت تلك المواقع، وقالت سانا: “عدوان جديد تتعرض له بعض المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب بصواريخ معادية في حوالي الساعة 10.30 ليلاً”

كما سقطت عدة صواريخ على مواقع لقوات الأسد ومليشياتها قرب مطار النيرب العسكري ومطار حلب الدولي، بالتزامن مع اندلاع نيران من المناطق المستهدفة، ولا معلومات إلى الآن عن الخسائر البشرية.

وقال ناشطون أن قرابة 30 عنصراً قتلوا وجرح العشرات في صفوف قوات الأسد، وأشار الناشطون إلى أن القصف المجهول استهدف أيضا خياماً لمليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة سلحب بريف حماة.

يذكر أن مع تكثيف قوات الأسد والميليشيات الإيرانية حملتها اليوم الأحد على مدن وبلدات شمالي حمص، بدعم وإسناد من الطائرات الحربية والمروحية الذي نفَّذت أكثر من 50 غارة جوية على المنطقة أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة