الصليب الأحمر: 5 نازحين كل دقيقة في سوريا العام الماضي

فريق التحرير29 أبريل 2018آخر تحديث :
تعيش العائلات الهاربة من منطقة “جبل الحص، وريف سنجار” جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد على المنطقة أوضاعاً سيئة في مخيمات عشوائية في ريف إدلب الشمالي – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

حرية برس:

أعلنت منظمة “الصليب الأحمر” في إحصائية صادمة لأعداد النازحين السوريين في العام 2017، مشيرة إلى أنهم خرجوا من منازلهم بهدف البقاء على قيد الحياة.

وقالت المنظمة عبر حسابها الرسمي في “تويتر” اليوم الأحد، إن نحو 2.9 مليون شخص في ‎سوريا نزحوا العام الماضي، أي بمعدل 241667 شخصاً كل شهر.

وبحسب تقديرات إحصائية الصليب اﻷحمر فإن 55769 شخصاً نزحوا في سوريا أسبوعياً على مدار العام الماضي، بمعدل 7945 شخصاً يوميا و 331 شخصاً كل ساعة، و5 أشخاص كل دقيقة.

 

 

 

تأتي هذه الإحصائيات عقب عمليات تهجير واسعة شملتها عدة مناطق في سوريا، كان آخرها مدن وبلدات الغوطة الشرقية ومناطق القلمون الشرقي في ريف دمشق، فضلاً عن اتفاق مبدئي بتهجير أحياء تخضع لسيطرة الجيش الحر جنوب دمشق سيتم تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في تقارير سابقة بأن نحو 6500 سوري نزحوا يومياً من ديارهم خلال الأشهر التسعة الأولى من نهاية العام الماضي، كما قدرت أعداد السوريين الذين يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها في جميع أنحاء سوريا، بقرابة ثلاثة ملايين شخص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل