’’اليوم المفتوح‘‘ مساحة لدعم الأطفال في إدلب

2018-04-28T19:18:36+03:00
2018-04-28T23:40:28+03:00
المرأة والطفل
فريق التحرير28 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
IMG 8160 - حرية برس Horrya press
حفلة موسيقية لطلاب الروضة في فعاليات اليوم المفتوح بمدرسة جيل المستقبل بريف إدلب – عدسة: حرية برس©

زينة صبري – حرية برس:

أقامت مدرسة ’’جيل المستقبل الخاصّة‘‘ الواقعة في بلدة حزانو بريف إدلب الشمالي، فعاليات ’’اليوم المفتوح‘‘، يوم الخميس، بمناسبة انتهاء العام الدراسي الحالي بهدف الدعم النفسي للأطفال في ظلّ استمرار ظروف الحرب الراهنة في سوريا.

وقال الناشط الإعلامي ’’مصطفى هاشم‘‘ لحريّة برس: إنّ فعاليات اليوم المفتوح تضمّنت مسرحيات والمعرض المدرسي وموائد طعام، والفعاليات تكون مرّة واحدة كل عام وتحديداً بآخر العام الدراسي.

وأضاف ’’هاشم‘‘ أن هذه الفعاليات تكون مقسّمة على الشكل التالي: يوم لطلاب الروضة – ويوم لطلاب الابتدائي – ويومان لطلاب الإعدادي والثانوي ذكور/إناث، وجرت الفعاليات المذكورة عبر تسلسل زمني كلّ يوم خميس كان يوجد هناك فعاليّة لصف معيّن ولمدّة أربعة أسابيع.

وأوضح ’’هاشم‘‘ أنّ الفعاليّة تبدأ بتقديم مائدة طعام للضيوف الذين يحضرون هذا اليوم من الفعاليّة، وهي من صنع أهالي الطلاب، ثمّ يقوم الضيوف والذين غالبيتهم من ذوي الطلاب بالاطلاع على معرض المدرسة الذي يتضمّن أعمال أبنائهم من رسومات ومجسّمات ونشاطات فنيّة ليذهب الضيوف بعدها إلى مسرح المدرسة حيث كلّ صف من الصفوف لديه عمل هادف يُعرض على أرض المسرح.

وتابع ’’هاشم‘‘ قائلاً: بعد ذلك يتم توزيع أوراق كلّ أعمال المسرحية التي عرضت ليقوم الأهالي بتقييمها عبر تصويت على الورق.

واختتم ’’هاشم’’ حديثه، أنه بعد جمع الأصوات، فازت خمسة أعمال مسرحية من أصل اثني عشر عملاً، مضيفاً أنّ هناك شهادات امتياز لكنّها توّزع بغير اليوم المفتوح.

للمزيد من الصور حول: (جانب من فعالية ’’اليوم المفتوح‘‘ لدعم الأطفال بإدلب)

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة