السعودية تعترض صواريخ بالستية أطلقتها مليشيا الحوثي

فريق التحرير28 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
yemen - حرية برس Horrya press
الدفاعات الجوية السعودية تتصدى لصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي – أرشيف

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم السبت، أربعة صواريخ بالستية أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية من محافظة صعدة على منطقة جازان جنوبي المملكة.

وقال المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف العقيد الركن ’’تركي المالكي‘‘، إن الصواريخ كانت باتجاه مدينة جازان وأطلقتها الميليشيا بطريقة مُتعمده لاستهداف المناطق المدنية والمأهولة بالسكان.

وأضاف ’’المالكي‘‘ في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية ’’واس‘‘، ’’تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراض الصورايخ، فيما نتج عن ذلك تناثر الشظايا على الأحياء السكنية، كما لم يسجل أية إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد البيان‘‘.

من جهتها، قالت قناة ’’المسيرة‘‘ التابعة للحوثيين، إن الجماعة أطلقت 8 صواريخ بالستية من نوع بدر 1 على أهداف اقتصادية وحيوية بمنطقة جازان.

وتزامن ذلك مع تشييع جماعة الحوثي الرجل الثاني فيها وواجهتها السياسية الأولى ’’صالح الصماد‘‘ رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، الذي قُتل على أثر غارة للتحالف العربي في 19 نيسان/أبريل الجاري.

ويأتي اعتراض الصواريخ الأربعة عقب إعلان التحالف العربي اعتراض دفاعاته الجوية صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا الحوثي تجاه منطقة نجران جنوبي السعودية.

وتصاعدات وتيرة الهجمات الصاروخية مؤخراً، التي يطلقها الحوثيون باتجاه المدن السعودية، والتي غالباً ما تعترضها الدفاعات الجوية للمملكة.

وارتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى أكثر من 26 خلال شهر، حسب بيانات رسمية.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفاً عسكرياً في اليمن بطلب من الرئيس ’’عبد ربه منصور هادي‘‘، ضد مليشيا الحوثي التي لا تزال تسيطر على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى منذ أيلول/سبتمبر 2014.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة