قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة جنوبي أفغانستان

فريق التحرير28 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 افغانستان 4 - حرية برس Horrya press
تشهد أفغانستان انفجارات متكررة وخصوصاً العاصمة كابول ـ أرشيف

حرية برس:

لقى 5 أشخاص مصرعهم وجرح أخرون بينهم مدنيين، اليوم السبت، بانفجار سيارة مفخخة قرب منشأة أمنية في إقليم هلمند جنوبي أفغانستان.

وذكر المكتب الإعلامي التابع لحكومة الإقليم، فى بيان بثته وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية، أن 10 أشخاص آخرين أصيبوا، بينهم 7 مدنيين و3 من أفراد قوات الأمن، في الانفجار الذي وقع في منطقة ناد على بالإقليم .

وأشار البيان إلى أن عمليات مكافحة الإرهاب جارية فى أجزاء مختلفة من إقليم هلمند وأن مثل هذه الهجمات لا يمكن أن تردع قوات الأمن لقمع المسلحين.. ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

من ناحية أخرى أعلن مصدر أمني أفغاني، اليوم السبت، أن خمسة من أفراد الشرطة الأفغانية وأربعة مدنيين آخرين لقوا حتفهم خلال اشتباكات وقعت بين قوات الأمن ومسلحي حركة طالبان في إقليم ننجرهار شرق أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم حاكم الإقليم عطا الله خوجانى – وفقا لوكالة أنباء “بجفاك” الأفغانية أن كلا الجانبين تكبدا الخسائر دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

وأضافت الوكالة أن الاشتباك وقع عندما هاجمت حركة طالبان نقطة تفتيش تابعة لقوات الشرطة الأفغانية.

وتعاني أفغانستان صراعاً مسلحاً منذ سنوات طويلة في أكثر من مدينة، بين قوات الأمن الأفغانية وجماعات مسلحة، على رأسها حركة طالبان وتنظيم القاعدة، بالإضافة لعمليات التفجيرات المتكررة التي تشهدها وخصوصاً العاصمة كابول.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة