غزة تشيع شهيدها الصحفي الثاني في مسيرات العودة الكبرى

فريق التحرير126 أبريل 2018آخر تحديث :
جماهير تشيع الصحفي أحمد أبو حسين إلى المقبرة الشرقية في قطاع غزة – اليوم الخميس 26/4/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

شيعت جماهير غفيرة من الفلسطينيين شمال قطاع غزة، اليوم الخميس، جثمان الشهيد الصحفي ’’أحمد أبو حسين‘‘ الذي ارتقى متأثراً بجراحه خلال المواجهات بمسيرات العودة في تلة أبو صفية شمال القطاع.

وحمل عدد من الصحفيين جثمان زميلهم الشهيد ’’أحمد‘‘ من ثلاجة الموتى متوجهين إلى منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع عليه، قبل أن ينقل الجثمان إلى مسجد العودة بخيم جباليا شمال غزة، ومن ثم إلى المقبرة الشرقية هناك.

وعمل الشهيد الصحفي ’’أحمد أبو حسين‘‘ 24 عاماً، مراسلاً لإذاعة صوت الشعب في غزة، فيما نعت النقابات الصحفية بالمدينة والضفة الغربية الشهيد الثاني من كوكبة الإعلاميين في القطاع ليلتحق برفيق دربه الصحفي ’’ياسر مرتجى‘‘ داعياً النقابات إلى أوسع مشاركة في تشيع جثمانه، وتنظيم وقفات تضامنية بالمحافظات تنديداً بإرهاب الاحتلال الإسرائيلي، الذي يطال الإعلاميين الفلسطينيين، ويستهدف حجب رواية الحرية وحقيقة جيش الاحتلال بالنار والغطرسة تجاههم.

وشددت النقابة على تحميل سلطات الاحتلال وقادته كامل المسؤولية عن هذه الجريمة المستمرة، مجددة تأكيدها على تكثيف جهودها ومساعيها لملاحقة القادة على جرائمهم بحق الصحفيين، وقتلهم المتعمد والموثق لـ’’أحمد أبو حسين‘‘ و’’ياسر مرتجى‘‘.

يُذكر أن الشهيد ’’أحمد أبو حسين‘‘ هو الصحفي الثاني الذي استشهد خلال مواجهات مسيرات العودة على الحدود الفاصلة مع الأرضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م.

الصلاة على جثمان الشهيد الصحفي أحمد أبو حسين في مسجد العودة شمال غزة – اليوم الخميس 26/4/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل