إضراب سجن السويداء مستمر.. والسجناء يوضحون مطالبهم

2018-04-26T14:54:33+03:00
2018-04-26T15:00:12+03:00
محليات
فريق التحرير26 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
advance content maatklo sgn alsoyda ynfthon adraba mftoha baad sdor ahkam taasfy bhkhm 180425113243 b all - حرية برس Horrya press
بدء السجناء اضراباً مفتوحاً منذ يوم الاثنين الفائت ـ متداول

غياث الجبل ـ السويداء ـ حرية برس:

زار المحامي العام في السويداء ونائب قائد شرطة المدينة، أمس الاربعاء سجن السويداء المركزي، وذلك على خلفية إعلان السجناء في المبنى القديم إضرابهم عن الطعام منذ يوم الاثنين الفائت.
وأفاد مصدر خاص من داخل سجن السويداء المركزي لحرية برس، بأن المحامي العام قام بزيارة السجن وقابل اللجنة المفوضة من قبل السجناء المضربين عن الطعام، واستمع إلى مطالبهم و وعد بتنفيذها، كما وعد بتشكيل لجنة قضائية للنظر إلى المطالب المقدمة، إللا أن إدارة السجن والقيادة الأمنية توقفت عند مطلب تسوية أوضاع السجناء وضمان عودتهم إلى منازلهم سالمين.
وأضاف المصدر أن السجناء يتخوفون من مصيرهم بعد انتهاء محكوميتهم، إذ بعد انتهاء فترة الحكم لبعض السجناء لا يتم إخلاء سبيلهم نتيجة طلبية أمنية لأحد أفرع النظام، ويعاد التحقيق والمحاكمة والسجن بتهمة أخرى.
وأوضح مصدرنا أن الوضع مستقر داخل السجن، وأن الإضراب داخل المبنى القديم فقط، حيث يقدر عدد المضربين عن الطعام بنحو 600 سجين، مشيراً إلى أن ضباط شرطة نظام الأسد لا يزالون يصعدون إلى المبنى التي لا يزال تحت سيطرتهم.

يشار أن السبب الرئيسي وراء إعلان الإضراب عن الطعام من سجناء سجن السويداء المركزي، هو المعاملة السيئة التي يتلقونها من قبل ضباط النظام المشرفين على السجن، بالإضافة إلى الأحكام التعسفية والظاملة بحقهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة