ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ ويخطف فوزاً ثميناً

فريق التحرير26 أبريل 2018آخر تحديث :
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني أمام بارين ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء. رويترز.

عدل ريال مدريد حامل اللقب تأخره بهدف إلى انتصار 2-1 على مضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وسجل مارسيلو مدافع ريال مدريد، الذي يسعى للفوز باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، هدفا في الدقيقة 44 على عكس سير اللعب ليعادل النتيجة بعد أن كان يوشوا كيميش وضع بايرن في المقدمة.

وعاقب ريال منافسه بايرن، الساعي لتحقيق ثلاثية من الألقاب هذا الموسم، على إضاعة العديد من الفرص.

ومن هجمة مرتدة سريعة سجل البديل ماركو أسينسيو هدف الفوز لريال مدريد بعدما وضع الكرة بشكل رائع في شباك حارس بايرن في الدقيقة 57.

وكانت هناك المزيد من الأنباء السيئة لبايرن بعد الاشتباه في إصابة المدافع جيروم بواتنج في العضلة الضامة وهو ما قد يبعده عن المنافسات في الجزء الأخير من الموسم وكذلك عن المشاركة في كأس العالم مع منتخب ألمانيا.

وتمثل هذه النتيجة تكرارا لنتيجة مباراة ذهاب دور الثمانية بين الفريقين العام الماضي عندما مضى ريال قدما ليفوز إيابا ويصبح بعدها أول فريق ينجح في الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال.

وأبلغ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الصحفيين ”نحن سعداء بالنتيجة لكني لا أعول عليها كثيرا“.

وتابع ”لا يمكن أن تشعر بالاطمئنان مئة بالمئة في كرة القدم. فزنا الليلة ولعبنا بشكل جيد وحصلنا على نتيجة طيبة بعد مباراة صعبة“.

وسحق ليفربول ضيفه روما 5-2 في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي الأخرى أمس الثلاثاء.

ولا يلومن بايرن، الذي خسر مرة واحدة في آخر 22 مباراة على أرضه في المسابقة، إلا نفسه حيث نال جزاء إضاعة الفرص.

وكاد العملاق الألماني أن يسجل بعد مرور 25 ثانية فقط بعدما أخفق داني كارباخال مدافع ريال مدريد في تشتيت كرة في بداية مثيرة للمباراة.

وتلقت خطة أصحاب الضيافة للمباراة ضربة قوية بعد ثماني دقائق بخروج الجناح السريع أرين روبن من الملعب بسبب اصابة في الكاحل.

*ريال مدريد يضغط

ولم يشعر بايرن بالرهبة من ضغط ريال المبكر ووضع كيميش الفريق الألماني في المقدمة بعد تمريرة رائعة من زميله جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد السابق.

وكان يتعين على العملاق البافاري أن يضاعف الغلة رغم تعرضه لضربة أخرى بعدما غادر بواتنج الملعب بسبب الاصابة.

وأضاع فرانك ريبري وماتس هوملز وتوماس مولر الفرصة تلو الأخرى.

لكن ريال هو من سجل على عكس سير اللعب بتسديدة منخفضة من مارسيلو قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول. وكان الظهير البرازيلي هز الشباك أيضا في الدورين السابقين أمام باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

واستغل الفريق الاسباني الذي يمر بموسم سيء على المستوى المحلي عدم تركيز بايرن ليسجل أسينسيو هدف الفوز.

وقال يوب هاينكس مدرب بايرن ”كانت مباراة غريبة. أهدينا ريال مدريد هدفين بسبب الأخطاء. لاحت لنا فرص جيدة جدا لم نستغلها. أنا مندهش لهذه الخسارة“.

وتابع ”عندما تحصل على كل هذه الفرص ولا تسجل فانك لا تستحق الفوز“.

وأخفق بايرن في التعافي ورغم استحواذه على الكرة بنسبة تقترب من 60 في المئة لم يستطع ادراك التعادل.

وأنهت هزيمة يوم الأربعاء سلسلة من 12 انتصارا متتاليا ليوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ في دوري الأبطال تعود إلى 2013.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل