افتتاح معرض فني للأطفال شمالي حمص

فريق التحرير24 أبريل 2018آخر تحديث :
افتتاح معرض فني للأطفال بالرستن شمالي حمص – عدسة: علي عزالدين، حرية برس©

علي عز الدين – حمص – حرية برس:

أقام فريق “أطفالنا” للدعم الاجتماعي يوم الاثنين، معرضاً لرسومات الأطفال والأعمال اليدوية في مدينة الرستن شمالي حمص، وذلك بحضور فعاليات مدنية.

ولقد تخلل افتتاح المعرض تكريماً للأطفال الفائزين في مسابقة الرسومات من بين عشرات الأطفال.

وقالت مديرة فريق أطفالنا للدعم الاجتماعي “رابعة العبيد” لحرية برس “في الظل الظروف الراهنة وبعد سنوات الحرب، تعرض الأطفال شمالي حمص لحالة نفسية صعبة، ودعت الحاجة للاهتمام بهم وتنمية مواهبهم، لذلك قمنا نحن كفريق اجتماعي بإطلاق مسابقة ( ارسم و لون ) للأطفال منذ حوالي شهرين، لزيادة المواهب و إشعال روح المنافسة وتنمية القدرات العقلية.

وأشارت إلى أن “هكذا مسابقات تزيد الثقة في نفس هؤلاء الأطفال”، مؤكدة على سعيهم الدائم كفريق “لرسم البسمة على وجوه الأطفال”.

وتابعت العبيد “إن ذلك دعانا اليوم لافتتاح هذا المعرض بحضور الجهات الرسمية، حيث ضم المعرض رسومات وأعمال يدوية، بالإضافة إلى اللباس الفلكلوري للأطفال، وتراث مدينة الرستن لتذكير الأطفال بتاريخ أجداننا وتراثنا الذي سيبقى حياً على مر الأجيال، كما تم بعدها تكريم الأطفال المتميزين والفائزين في المسابقة”.

وقد أعرب الأطفال عن سعادتهم في المشاركة بهذه المسابقة وحضورهم افتتاح المعرض، وعرض رسوماتهم وأعمالهم، حيث شارك العديد منهم في الغناء والأناشيد.

يُشار إلى أن عدد من المنظمات في مدن وبلدات شمالي حمص، تسعى إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال في ظل مايعيشونه من أوضاع إنسانية ومعيشية قاسية نتيجة الحصار والقصف من قبل قوات الأسد.

معرض فني للأطفال بالرستن شمالي حمص – عدسة: علي عزالدين، حرية برس©
تكريم للأطفال في معرض بالرستن شمالي حمص – عدسة: علي عزالدين، حرية برس©
تكريم للأطفال في معرض بالرستن شمالي حمص – عدسة: علي عزالدين، حرية برس©
أعمال للأطفال في معرض بالرستن شمالي حمص – عدسة: علي عزالدين، حرية برس©
أعمال للأطفال في معرض بالرستن شمالي حمص – عدسة: علي عزالدين، حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل