اضطراب تشهده السويداء عقب تهديدات طالت رموز دينية

فريق التحرير123 أبريل 2018آخر تحديث :
مدينة السويداء – أرشيف

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

قامت قوات ’’شيخ الكرامة‘‘، اليوم الاثنين، بمداهمة واحراق مزرعة ’’أحمد جعفر‘‘ صاحب أكبر شبكة ترويج مخدرات في المنطقة الجنوبية.

وأفادت مصادر محلية بأن أصوات إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة سمع صداها جنوبي السويداء، ليتبين أن مصدرها من مزرعة ’’أحمد جعفر‘‘ الواقعة في قرية حوط بالريف الجنوبي للمدينة.

ونشرت الصفحة الرسمية لقوات ’’شيخ الكرامة ‘‘على موقع التواصل الاجتماعي بياناً تبنت فيه إحراق مزرعة ’’أحمد جعفر‘‘.

وجاء في البيان، ’’إن إحراق المزرعة كان رداً على التهديدات والإهانة التي طالت شخصيات ورموز درزية ودينية مقدسة، والتي كان مصدرها أولاد القتيل القاطنين في السيدة زينب في دمشق.

ووجهت قوات ’’شيخ الكرامة‘‘ رسالة في بيانها، إلى من وصفتهم بـ’’مرتزقة الزنديق المقبور أبو ياسين‘‘ تقول فيها: ’’لقد علمنا قراركم بتصفيتنا ونعلمكم بأن أرواحنا وأرواحكم بيد عزيز مقتدر فافعلوا ما شئتم، كما أننا لن تسمح بأن تكون محافظة السويداء مرقد ومقرات لمرتزقة وأحزاب تعيث الفتنة والخراب فيها‘‘.

وأكدت قوات ’’شيخ الكرامة‘‘ في بيانها، تهديدها المتكرر لأبناء ’’أحمد جعفر‘‘ بأنهم سيكونون هدف لها أينما وجدوا على أراضي الجبل.

واختتمت قوات ’’شيخ الكرامة‘‘ البيان بقولها: ’’إن مجموعة عين الالكترونية التابعة لنا قد حصلت على تسجيلات تبين فيها تشكيل مجموعة سرية تابعة لأبناء القتيل ’’أحمد جعفر‘‘، مؤكدة أنها ستقوم القوات بنشر التسجيلات في وقت لاحق.

يُذكر أن قوات ’’شيخ الكرامة‘‘ قامت في 26 آذار/مارس الماضي بقتل المدعو ’’أحمد جعفر‘‘ الملقب بالحاج أبو ياسين، والذي يعد أحد أهم رجال مليشيا حزب الله اللبناني في السويداء، وصاحب أكبر شبكة ترويج واتجار المخدرات في المنطقة الجنوبية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل