ماليزيا تنشر صور مشتبهين باغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش

2018-04-23T11:42:01+03:00
2018-04-23T12:22:40+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير23 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
thumb.php  2 - حرية برس Horrya press
السلطات الماليزية قالت إن المشتبه بهما إما من أصول شرق أوسطية، أو أوروبيان ـ متداول

فارس أبو شيحة ـ غزة ـ حرية برس:

نشرت السلطات الماليزية صباح اليوم الإثنين، صورتين مفترضتين للمشتبه بهما بقتل الشهيد المهندس والباحث الفسطيني فادي البطش، الذي اغتيل فجر السبت الماضي، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وذكر صحيفة “ذي صن ديلي” البريطانية، أن الشرطة الماليزية، نشرت صورتين مفترضتين للمجرمين، بناء على إفادات الشهود الذين كانوا متواجدين في المنطقة عند تنفيذ عملية الاغتيال بحق المهندس فادي البطش.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الماليزية قامت بتوزيع صورتي المشتبه بهما على جميع الأجهزة الأمنية في البلاد، من بينها سلطة الهجرة المتواجدة على نقاط الخروج من دولة ماليزيا. وقالت الشرطة حسب الصحيفة، إن “المشتبه بهما إما من أصول شرق أوسطية، أو أوروبيان مضيفة أن لديهما شعر مجعد ولحية”.

واغتيل المهندس فادي البطش، الباحث الفلسطيني في علوم الطاقة البديلة بالعاصمة الماليزية، فجر يوم السبت الماضي بعد إطلاق 14 رصاصة عليه أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله بأحد ضواحي الماليزية، التي يعيش فيها برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة منذ 10 سنوات.

يذكر أن الباحث الفلسطيني فادي البطش هو من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة وقد تخرج من الجامعة الإسلامية بغزة من كلية الهندسة ليلتحق بعدها لاستكمال الدراسات العليا، ثم بعد ذلك غادر قطاع غزة متجهاً إلى دولة ماليزيا ويحصل على درجة الدكتوراه من جامعة “مالايا”.

كما حصل على جائزة منحة “خزانة” الماليزية لعام 2016، التي تعد الأرفع وذلك بعد حصوله على درجة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية تخصص إلكترونيات القوى من جامعة “مالايا” الماليزية، لديه براءة اختراع في زيادة كفاءة شبكات الطاقة الكهربائية، كما اخترع جهاز تحسين نقل الطاقة الكهربائية ويُعد من أول المبادرين في تأسيس التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين في ماليزيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة