هيئة تفاوض حمص توضح شائعات بشأن اجتماعها مع الروس

فريق التحرير121 أبريل 2018آخر تحديث :
باسم عز الدين رئيس هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي – اليوم السبت 21/4/2018 – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©


علي عز الدين – ريف حمص – حرية برس:

أصدرت هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي، اليوم السبت، بياناً حول الشائعات الأخيرة التي تناقلتها بعض القنوات العربية عن جلسة بين الطرف الروسي و النظام و’’هيئة تحرير الشام‘‘ .

ويقول ’’باسم عزالدين‘‘ رئيس هيئة التفاوض لحرية برس: إن هيئة التفاوض في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، تنفي مانشرته وكالة ’’سبوتنك‘‘ الروسية المساندة لنظام الأسد وما تناقلته إحدى القنوات العربية، بأن جلسة التفاوض التي عقدت يوم الأربعاء 18 نيسان/أبريل الجاري، كانت بين ’’هيئة تحرير الشام‘‘ والجانب الروسي مع نظام الأسد.

وأكد ’’عز الدين‘‘ أن كافة الجلسات التي عقدت كانت بين وفد روسي فقط وهيئة المفاوضات التي تمثل الجيش الحر وكافة الهيئات والفعاليات المدنية في المناطق المحررة.

ودعا ’’عز الدين‘‘ كافة الوكالات والقنوات الإعلامية المهتمة بالشأن السوري بتحري الدقة والمصداقية في نقل الخبر، مؤكداً للأهالي في المناطق المحررة الخوض بالعملية التفاوضية للحفاظ على المنطقة وسلامة أهلها.

يُذكر أن هيئة المفاوضات في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، وقعت مؤخراً على وقف إطلاق النار أثناء الجلسة الأخيرة مع الجانب الروسي، الأربعاء 18 نيسان/أبريل وحتى يوم الأحد 22 نيسان/إبريل، ولكن خروقات نظام الأسد لم تتوقف حتى اللحظة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل