روحاني يهدد واشنطن برد غير متوقع إذا تخلت عن الاتفاق النووي

فريق التحرير21 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
5adae307d437507c3d8b45bb - حرية برس Horrya press
الرئيس الإيراني “حسن روحاني” ـ رويترز

حرية برس:

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم أن الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية جاهزة للرد “بشكل متوقع وغير متوقع” على انسحاب واشنطن المحتمل من الاتفاق النووي مع طهران.

وقال روحاني، في تصريح متلفز، تعليقاً على القرار المحتمل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الصفقة المبرمة بين طهران ومجموعة “5+1″، إن: “وكالتنا للطاقة الذرية جاهزة تماماً لاتخاذ خطوات يتوقعونها ولا يتوقعونها”، وذلك دون الكشف عن ماهية هذه الخطوات.

وأصبح الاتفاق النووي على وشك الانهيار في الأشهر الأخيرة، حيث أعلن الرئيس ترامب عن نيته عدم تمديد رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران (بموجب الصفقة) مرة أخرى في مايو المقبل، ما لم يتم إصلاح “عيوب هائلة” في الاتفاق النووي مع طهران.

وكان أعلن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف أثناء زيارة إلى نيويورك، أمس الخميس؛ إن “إيران لديها خيارات عدة إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، ورد طهران على انسحاب أميركا من الاتفاق سيكون مزعجاً”.

وفي وقت سابق، صرح روبرت وود مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون نزع السلاح بأن الولايات المتحدة تأمل التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا لتهدئة المخاوف بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وقال وود إن “رئيس الولايات المتحدة  دونالد ترامب  كان واضحاً بشأن ما الذي سنفعله إذا لم نتمكن من التعامل مع بعض هذه الأسئلة؛ سواء بشأن بنود متعلقة باتفاق الحد من برنامج إيران النووي، أو سلوك إيران بوجه عام في المنطقة”.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة