شهداء مدنيون بعملية إنزال للتحالف شرقي الحسكة

فريق التحرير18 أبريل 2018آخر تحديث :
عملية إنزال جوي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية – أرشيف

محمد الحامد – حرية برس:

استشهد 11 مدنياً بغارة لطائرات التحالف الدولي على سجن يتبع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في بلدة أبو حامضة جنوب شرقي محافظة الحسكة.

وقال مصدر محلي “لحرية برس” إنه في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الثلاثاء-الأربعاء نفّذت طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي إنزالاً في بلدة أبو حامضة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، وأثناء عملية الإنزال قصفت الطائرات مركز اعتقال يتبع للتنظيم، قتل على إثرها 11 سجيناً في حصيلة أولية، وتم انتشالهم من تحت الأنقاض صباح اليوم الأربعاء”.

وأوضح المصدر أن تنظيم الدولة فرض طوقاً أمنياً حول مكان الإنزال ومنع السكّان من الإقتراب.

فيما لم يعرف بعد النتائج العسكرية أو الأمنية من عملية الإنزال، كما لم تعلن قيادة التحالف الدولي من جهتها عن العملية.

وكانت قوات التحالف الدولي قد نفذّت إنزالاً في نفس البلدة الأسبوع الفائت قتل خلاله عدد من المدنيين وعناصر تنظيم الدولة.

ونفذّت القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي قبل عشرة أيام هجوماً على مواقع تنظيم الدولة في بلدة تل صفوك المحاذية لبلدة أبو حامضة وباء الهجوم بالفشل.

وحصلت “حرية برس” على معلومات تفيد بنية مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شنّ هجوم على منطقة أبو حامضة والقرى المحيطة، وأن المليشيات تعد لهذا الهجوم منذ قرابة الشهر، إلا أنها تواجه عدة صعوبات في تنفيذ هذا الهجوم نظراً لوعورة تضاريس المنطقة التي ينتشر في عناصر “داعش” بكثافة بعد خسروا معظم مناطق سيطرتهم في سورية والعراق.

ورجحّت مصادر خاصة “لحرية برس” وجود قيادات مهمة لتنظيم الدولة الإسلامية في المناطق الحدوية بين سوريا والعراق لا سيما منطقة الروضة “تل صفوك- أبوحامضة”.

وتقع بلدة أبو حامضة في عمق البادية على الحدود السورية العراقية، وتتصل هذه البلدة مع مناطق سيطرة تنظيم الدولة في ريف مدينة البوكمال بمحافظة ديرالزور في بلدات “هجين- الشعفة- السوسة”.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل