إصابات بقصف للاحتلال شرقي خان يونس واعتقالات بالضفة

فريق التحرير18 أبريل 2018آخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2018 - 5:41 مساءً
فريق التحرير
عربي ودولي
30712077 1110454112436853 8528160283540062208 n - حرية برس Horrya press
شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية ـ أرشيف

فارس أبو شيحة ـ غزة ـ حرية برس:

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين صباح اليوم الأربعاء، جراء إطلاق مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف شرقي بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة عن إصابة 5 مواطنين بجراح مختلفة جراء القصف الإسرائيلي على خان يونس، فيما قال أحد شهود العيان بالمكان لمراسل “حرية برس”، إن “مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نحو 5 قذائف مدفعية صوب أراضي المواطنين في محيط مدرسة شهداء خزاعة، ما أدى إلى وقوع إصابات بالمكان”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن دبابات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها بعد إطلاق القذائف، وخلال عملية البحث عن مفقودين في منطقة القصف وذكر موقع “0404” العبري أن “الجيش الإسرائيلي هاجم بعدة قذائف مدفعية مرصداً لحركة حماس بزعم اقتراب مجموعة من المواطنين قرب السياج الفاصل”.

فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة في كل من محافظة جنين وقلقيلة.

وأفاد مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية لاقتحام المدينة، وشنت حملة تمشيط واسعة، خاصة في محيط سوق الخضار، والمنطقة الصناعية.

وأشارت إلى أن الشبان تصدوا لاقتحام القوة ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، دون أن يبلغ عن اعتقالات، كما استهدف شبّان آليات عسكرية إسرائيلية بعدة عبوات ناسفة مصنعة محلياً “أكواع” خلال اقتحامها بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمالاً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل