السعودية تبدي استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا

فريق التحرير117 أبريل 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير – انترنت

قال وزير الخارجية السعودي ’’عادل الجبير‘‘، اليوم الثلاثاء، إن بلاده سترسل قوات إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إذا صدر قرار بتوسيعه.

وأضاف ’’الجبير‘‘ في مؤتمر صحفي بمدينة الرياض مع الأمين العام للأمم المتحدة ’’أنطونيو غوتيريش‘‘، أن المملكة العربية السعودية تجري نقاشاً مع الولايات المتحدة، بشأن إرسال قوات إلى سوريا.

وأشار ’’الجبير‘‘ إلى أن بلاده عرضت على الرئيس الأمريكي السابق ’’باراك أوباما‘‘ إرسال قوات سعودية إلى سوريا، إذا ما أرسلت أمريكا قوات إلى هناك، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة لم تتخذ قرارها حول هذا الاقتراح.

وأوضح وزير الخارجية السعودي أن الفكرة ليست جديدة، في إجابته على سؤال يتعلق بمعلومات مفادها أن الولايات المتحدة تبحث مع دول أخرى موضوع تشكيل قوات عربية بهدف فرض الاستقرار في سوريا.

وكانت صحيفة ’’وول ستريت جورنال‘‘ قد نشرت في وقت سابق، تقريراً قالت فيه ’’إن إدارة الرئيس ’’دونالد ترامب‘‘ تحاول تجميع قوة عربية لتحل محل قواتها في سوريا، في حال قررت سحب ألفي جندي من شمال شرق سوريا.

وذكرت الصحيفة أن المبادرة جاءت في وقت طلبت فيه واشنطن من الإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية المساهمة بمليارات الدولارات، للمساعدة في إعادة بناء شمال سوريا، كما تريد من الدول العربية إرسال قواتها إلى هناك أيضا.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل