تخريج الدفعة الأولى من المعهد الطبي شمال حمص

فريق التحرير
محليات
فريق التحرير17 أبريل 2018آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 1:15 صباحًا
homs 1 - حرية برس Horrya press
حفل تخرج أقامه المعهد التقني الطبي التابع لـ “جامعة حلب الحرة” شمالي حمص – عدسة: علي عزالدين، حرية برس©

علي عزالدين – حمص – حرية برس:

أقام المعهد التقني الطبي التابع لـ “جامعة حلب الحرة” شمالي حمص اليوم الاثنين، حفل تخرج الدفعة الأولى من طالبات وطلاب المعهد باختصاصات مختلفة، وذلك بحضور الفعاليات الثورية و المجتمع المدني والمجالس المحلية.

وقال الدكتور “زياد واكيه” مدير المعهد الطبي لحرية برس : قمنا بتخريج 66 طالب وطالبة من دورة 2016 و 2017، موزعين على قسم التخدير والأشعة والمعالجة الفيزيائية، وتم منح شهادات تقديرية للثلاثة الأوائل من كل قسم، وقد قمنا بزرع هذه البذرة منذ عامين والآن تحولت هذه البذرة إلى ثمرة وبفضل الله تعالى يقوم المجتمع بقطف هذه الثمرة”.

وأضاف “يعلم الجميع أننا نمر بظروف استثنائية، دعتنا إلى أن نقوم بعمل كهذا وهو إعداد جيل مؤهل طبياً”، مشيراً إلى أنه “سيتم وضع المتخرجين بالمراكز الطبية للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين من المدنيين”.

ومن جانبه قال أحد الخريجين من المعهد “عصام بكور” لحرية برس “بعد سنوات الحرب الطويلة وانقطاعنا عن الدراسة تم إنشاء مراكز للتدريب الطبي، وبفضل الله حصلت على المرتبة الأولى بمعهد التقني الطبي في قسم العلاج الفيزيائي”، منوهاً إلى الصعوبة الكبيرة التي واجهته حتى وصل لهذه المرحلة.

وتابع “طبعاً فرحتي الكبرى بأن حلمي قد تحقق وأصبح بإمكاني مساعدة الأهالي المحاصرين في هذا الريف”.

يُشار إلى أن مناطق ريف حمص الشمالي، تعاني من نقص في الكوادر الطبية والإسعافية، وهذا المعهد يعتبر الأول من نوعه في المنطقة, حيث سيوفر لاحقاً العديد من المختصيين طبياً لتغطية هذا النقص ومساعدة المدنيين في المناطق المحاصرة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة