توغل الاحتلال الإسرائيلي شرقي رفح واعتقالات في الضفة

فريق التحرير15 أبريل 2018آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 صباحًا
فريق التحرير
عربي ودولي
tql flstynyyn2 201906 - حرية برس Horrya press
اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين فجر اليوم ثمانية خلال حملة دهم في الضفة الغربية ـ أرشيف

فارس أبو شيحة ـ غزة ـ حرية برس:

توغلت عدة من الجرافات العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، بشكلٍ محدود شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكر أحد الشهود العيان بالقرب من المكان لمراسل حرية برس، أن 4 جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة 50 مترًا خارج السياح الفاصل مع الأراضي المحتلة شرقي رفح؛ انطلاقًا من موقع “صوفا” العسكري، وبين أن الجرافات باشرت بأعمال تجريف فور توغلها وتساندها آليات مدفعية تتمركز فوق السواتر الترابية داخل السياج الفاصل، فيما تُحلق في أجواء المكان طائرات استطلاع “بدون طيار” بشكلٍ مُكثف.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي خروقاته اليومية في المناطق الحدودية للقطاع، باختراق واضح لتفاهمات التهدئة التي وقعت بين الفصائل الفلسطينية و “إسرائيل” برعاية مصرية في القاهرة صيف عام2014.

ولليوم الـ 17 يواصل المواطنون في قطاع غزة مشاركتهم في فعاليات “مسيرة العودة وكسر الحصار” بالتواجد في خيام العودة المنصوبة في خمسة أماكن على حدود القطاع، تمهيدًا لاجتياز السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة في 15 مايو المقبل.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ثمانية مواطنين خلال حملة دهم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم القيادي في حركة “حماس” جمال الطويل.

وقالت مصادر صحفية إن “قوة عسكرية اقتحمت منزل القيادي الطويل (53 عاماً) في مدينة البيرة وقامت بأعمال التفتيش والتحقيق مع ساكنيه، واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة”.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله وشرعت بمداهمة المنازل وتفتيشها، وسط اندلاع مواجهات، أعقبها اعتقال ثلاثة شبان.

فيما إندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب قد انتهت بعد منتصف الليل، وقد أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق كما اصبب شاب بحروق في يده، كما تم اعتقال محمد حسن أبو شخيدم و مالك سميح أبو شخيدم و علاء حسن مرار من الخليل بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل