الدفعة الثامنة من مهجري دوما تصل شرق حلب

فريق التحرير114 أبريل 2018آخر تحديث :
وصول دفعة جديدة من مهجري دوما بالغوطة الشرقية إلى مدينة الباب شرقي حلب اليوم السبت 14/4/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

وصلت الدفعة الثامنة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية، اليوم السبت، إلى معبر أبو الزندين على مشارف مدينة الباب شرقي حلب.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب حسن الأسمر، بأن 97 حافلة من مهجري دوما وصلت اليوم إلى مدينة الباب وعلى متنها 3929 شخصاً، بينهم 1468 طفلاً و 989 امرأة، بالإضافة 10 حالات انسانية وطبية تم نقلهم إلى مشفى الحكمة.

وبحسب بيانات منسقي استجابة الشمال فإن تسعة دفعات وصلت من مهجري دوما إلى الشمالي السوري، ثمانية منها إلى مناطق ريف حلب الشمالي، وواحدة إلى مخيم الساعد شمالي إدلب تقل عناصر من مقاتلي فيلق الرحمن مع عوائلهم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الجمعة، عن خروج ما يقارب 63560 مقاتل مع عائلاتهم من الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري، منذ بدء اتفاقيات التهجير القسري.

ونشرت وسائل إعلام موالية صوراً لدخول وحدات من قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات الأسد إلى ساحة بدران وسط مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وكانت الدفعة السابعة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية، قد وصلت أمس الجمعة، إلى مدينة الباب في ريف حلب الشمالي، فيما يستمر وصول دفعات التهجير للمدينة بشكل يومي.

وكان ’’جيش الإسلام‘‘ قد توصل إلى اتفاق مع الجانب الروسي، الأحد، بعد يومين داميين شهدتهما مدينة دوما، استشهد خلالهما عشرات المدنيين، وأصيب المئات، نتيجة قصف النظام للأحياء السكنية بمئات الغارات الجوية والقذائف وأتبعها بثلاث ضربات بغاز السارين.

ونصّ الاتفاق على خروج مقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘ مع عائلاتهم ومن يرغب من المدنيين، وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء في دوما، وضمان عدم ملاحقتهم أو سوقهم للخدمة الإلزامية والاحتياطية قبل 6 شهور، بحسب ما ذكرته اللجنة المدنية المشاركة في المفاوضات مع الروس.

للمزيد من الصور حول: (قافلة جديدة لمهجري مدينة دوما تصل شرقي حلب)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل