صور اقمار صناعية أميركية تؤكد تدمير “داعش” قاعدة جوية روسية قرب تدمر .. وروسيا تنفي

2016-05-24T22:38:41+03:00
2016-05-24T23:13:25+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
tyas.syria.russia3

قال خبراء شركة الدراسات الأمنية والاستراتيجية الأمريكية “ستراتفور” إن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” دمر قاعدة روسية في منطقة “التياس” قرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
وعرضت الوكالة صوراً التقطتها الأقمار الصناعية الأميركية ويظهر فيها اثار الدمار التي لحقت بالقاعدة التي أنشأتها القوات الروسية في البادية السورية مؤخراً.
وتظهر صور الأقمار الصناعية آثار دمار واحتراق في أبنية القاعدة الجوية ومرابض الطائرات، وآثار دمار تعود لشاحنات وربما طائرات دمرت في مكانها، بالمقارنة مع صور ملتقطة في وقت سابق للقاعدة نفسها.
وقال خبراء الوكالة إن تنظيم داعش استهدف القاعدة عدة مرات بقصف مركز مما خلف دماراً في منشآتها.

وسارعت روسيا إلى نفي التقارير التي نشرتها الوكالة الأميركية التي أفادت بأن مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” دمروا أربع طائرات عمودية روسية و20 شاحنة في قاعدة جوية في سوريا الأسبوع الماضي.

ووصف إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع، التقارير بأنها “دعائية”، مشيرا إلى أن الخسائر كانت نتيجة قتال بين مسلحي التنظيم والجيش السوري قبل أن ينتشر الجيش الروسي هناك.

وتظهر صور بالأقمار الصناعية، ما يبدو أنه دمار كان بين 11 و 15 مايو/أيار، وهو تاريخ هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” على قاعدة تياس الجوية التي تقع قرب مدينة تدمر التاريخية.
tyas.syria.russia

tyas.syria.russia2
tyas.syria.russia4
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة