تعديلات على نظام مواعيد استخراج الاقامة في تركيا

فريق التحرير12 أبريل 2018آخر تحديث :
الإقامة السياحية في تركيا – أرشيف

أحمد صبره – حرية برس:

أعلنت إدارة الهجرة التركية تغيير نظام وطريقة التقديم على الإقامات في تركيا اعتباراً من تاريخ 10/04/2018 باستثناء من قام بحجز موعداً قبل هذا التاريخ فلا تشمله التغيرات الحاصلة ويعتبر موعده سارياً في الوقت الحالي.

أهم النقاط التي تم تعديلها:

أولاً: أثناء التقديم على الإقامة يجب أن يكون صاحب العلاقة داخل الأراضي التركية، أي أنه (لم يعد بالإمكان حجز موعد من خارج تركيا) في الوقت الحالي ويتم معرفة ذلك عند ادخال رقم جواز السفر.

ثانياً: يجب التقديم بنفس جواز السفر أو الوثيقة التي تم الدخول بها الى تركيا وعند استخراج جواز سفر جديد أو استبدال جواز السفر القديم يجب مراجعة إدارة الهجرة شخصياً قبل التقديم على الإقامة. (أي يجب ادخال رقم جواز السفر أثناء التقديم).

ثالثاً: يحب وجود تأمين صحي حقيقي يغطي مدة الإقامة وتسجيل كامل تفاصيله (اسم شركة التأمين – تاريخ الانتهاء – رقم البوليصة) قبل التقديم لطلب الإقامة ويتحمل صاحب العلاقة المسؤولية كاملة في حال كان هناك أي خطأ في المعلومات المقدمة وللموظف حق إلغاء الطلب.

رابعاً: لم يعد هناك مواعيد محددة مثبتة بتواريخ، بعد تقديم الطلب يقوم نظام إدارة الهجرة الالكتروني بإرسال رسالة لصاحب العلاقة عن طريق الآلية التي يختارها (رقم هاتف – إيميل) لتحديد موعد تاريخ للمقابلة وتقديم الأوراق.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل