الدفعة السادسة من مهجري دوما تصل شرقي حلب

فريق التحرير112 أبريل 2018آخر تحديث :
وصول دفعة جديدة من مهجري دوما بالغوطة الشرقية إلى مدينة الباب شرقي حلب اليوم الخميس 12/4/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

وصلت الدفعة السادسة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية، اليوم الخميس، إلى معبر أبو الزندين على مشارف مدينة الباب شرقي حلب.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب حسن الأسمر، بأن 34 حافلة من مهجري دوما وصلت اليوم إلى مدينة الباب وعلى متنها 1477 شخصاً، بينهم 539 طفلاً و 353 امرأة، بالإضافة لحالات انسانية وطبية تم نقلها إلى المشافي.

وبحسب بيانات منسقي استجابة الشمال فإن سبعة دفعات وصلت من مهجري دوما إلى الشمالي السوري، ستة منها إلى مناطق ريف حلب الشمالي، وواحدة إلى مخيم الساعد شمالي إدلب تقل عناصر من مقاتلي فيلق الرحمن مع عوائلهم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأربعاء، عن خروج مايقارب 1521 شخص من مدينة دوما في الغوطة الشرقية، عبر 40 حافلة إلى الشمال السوري.

وتحدثت وسائل إعلام موالية، مؤكدة أن القافلة الأخيرة من مهجري أهالي دوما في الغوطة الشرقية ستخرج اليوم نحو الشمال.

وكانت الدفعة الخامسة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية، قد وصلت أمس الأربعاء، إلى مدينة الباب في ريف حلب الشمالي، إلا أن القوات التركية رفضت دخولها بحجة عدم وجود مخيمات تستوعب هذا العدد الهائل من الأهالي المهجرين، بينما تم إدخال القافلة في المساء بعد غضب شعبي من أهالي المدينة.

وكان ’’جيش الإسلام‘‘ قد توصل إلى اتفاق مع الجانب الروسي، الأحد، بعد يومين داميين شهدتهما مدينة دوما، استشهد خلالهما عشرات المدنيين، وأصيب المئات، نتيجة قصف النظام للأحياء السكنية بمئات الغارات الجوية والقذائف وأتبعها بثلاث ضربات بغاز السارين.

ونصّ الاتفاق على خروج مقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘ مع عائلاتهم ومن يرغب من المدنيين، وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء في دوما، وضمان عدم ملاحقتهم أو سوقهم للخدمة الإلزامية والاحتياطية قبل 6 شهور، بحسب ما ذكرته اللجنة المدنية المشاركة في المفاوضات مع الروس.

للمزيد من الصور حول (قافلة جديدة من مهجري دوما تصل مدينة الباب شرقي حلب)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل