سوار إلكتروني يقيس نسب الكحول في الدم

فريق التحرير25 مايو 2016آخر تحديث :

سوار

فازت شركة باكتراك ومقرها مدينة سان فرانسيسكو، في مسابقة برعاية الحكومة الأميركية بابتكارها سواراً إلكترونياً يقيس نسب تركيز الكحول في الدم، وذلك في إطار تطوير التكنولوجيا القابلة للارتداء والتي تدخل في مجال تشخيص الحالات الطبية.

وحصلت شركة باكتراك لتصنيع الأجهزة الطبية على الجائزة الكبرى وقيمتها 200 ألف دولار بفضل ابتكارها لهذا السوار الذكي الذي يقوم بقياس نسبة الكحول في الدم عن طريق العرق على الجلد.

وقال رئيس الشركة “كيث نوتهاكر”: “أجهزة مراقبة الكحول في الدم المستخدمة في الدوائر القانونية والطبية كبيرة في الحجم، وهي بمثابة قيود تكبل من يستخدمونها … أردنا صنع شيء يرغب الناس في ارتدائه”.

ورأى “جورج كوب” رئيس المعهد الوطني لإساءة استهلاك الكحول وإدمان المشروبات الكحولية، أن السوار “يمكن أن يساعد الأطباء على معرفة تاريخ المريض في شرب الخمر على وجه الدقة دون الاعتماد فقط على أحدث الفحوص .. يمكن أن يساعد هذا الأمر كثيرا في العلاج.”

ويدخل هذا الابتكار في إطار السعي الدائم لمسؤولي الطب وإنفاذ القانون والنقل منذ وقت طويل لتطوير تكنولوجيا أحدث وأفضل للتحقق من نسب الكحول في الدم، فيما لم يتم تقديم السوار بعد إلى إدارة الغذاء والدواء للموافقة على تسويقه.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل