تقرير حقوقي: قوات الأسد تتعمد استهداف الأسواق المكتظة

2016-05-24T13:42:33+03:00
2016-05-24T14:30:49+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
آثار الدمار جراء قصف طيران الأسد سوقا في مدينة كفر نبل بإدلب في 19-4-2016
آثار الدمار جراء قصف طيران الأسد سوقا في مدينة كفر نبل بإدلب في 19-4-2016

دمشق – حرية برس:
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن القوات “الحكومية السورية” تتعمد استهداف الأسواق المكتظة، ويأتي قصف سوقي معرة النعمان وكفر نبل في إدلب أنموذجاً واضحاً لهذا الاستهداف المتعمد.
وأوردت الشبكة في تقرير لها صدر اليوم الثلاثاء أن قوات الأسد ارتكبت مجزرتين في سوقي معرة النعمان وكفرنبل بشكل متعمد، وهما هدفان مدنيان لا يمكن الإدعاء من قبل قوات الأسد بأنهما يمثلان أي تهديد عسكري لها.

وأشار التقرير إلى أن فريق الشبكة السورية لحقوق الإنسان قام بالتواصل مع عدد من الأهالي وشهود العيان وناجين من الحوادث، ومع نشطاء إعلاميين محليين، ويعرض التقرير ثلاث شهادات.
كما يؤكد التقرير أن فريق عمل الشبكة السورية لحقوق الإنسان قام بمراجعة الصور والفيديوهات الواردة إليه وتحقق من صدقيتها، كما قام الفريق بشرح الهدف من المقابلات للشهود، وحصل على موافقتهم على استخدام المعلومات التي يقدمونها في التقرير، وأن الفريق يحتفظ بنسخ من جميع مقاطع الفيديو والصور المذكورة في التقرير.
وأكد تقرير الشبكة أن ما ورد في التقرير يمثل الحد الأدنى الذي تمكن تفريق الشبكة السورية من توثيقه من حجم وخطورة الانتهاك الذي حصل، كما لا يشمل الحديث الابعاد الاجتماعية والاقتصادية والنفسية.
لمزيد من المعلومات هنا رابط التقرير: http://sn4hr.org/public_html/wp-content/pdf/arabic/Government_Forces_targeted_the_crowded_markets.pdf

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة