دخول مهجري الغوطة إلى الباب عقب ضغوط شعبية

فريق التحرير11 أبريل 2018آخر تحديث :
وصول دفعة جديدة من مهجري دوما بالغوطة الشرقية إلى مدينة الباب شرقي حلب اليوم الأربعاء 4/4/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

الباب – حرية برس:

سمحت القوات التركية للدفعة الخامسة من مهجري مدينة دوما بالغوطة الشرقية، اليوم الأربعاء، بالدخول إلى مدينة الباب شرقي حلب، عقب مظاهرات لأهالي المدينة طالبت بذلك.

وأفاد مراسل “حرية برس” في مدينة الباب حسن الأسمر بأن الحافلات التي تقل المهجرين كانت قد وصلت إلى معبر أبو الزندين على مشارف مدينة الباب، ظهر اليوم الأربعاء، إلا أن القوات التركية رفضت دخولها في بادئ الأمر لعدم إمكانية استيعاب المخيمات لأعداد إضافية من المهجرين.

الأمر الذي أدى إلى خروج أهالي المدينة في مظاهرات غاضبة طالبت القوات التركية بالسماح للحافلات بدخول المدينة، مما اضطر هذه القوات إلى الموافقة في نهاية الأمر.

وأضاف مراسلنا أن الدفعة التي دخلت المدينة مؤلفة 85 حافلة تقل نحو 3852 مهجراً من أهالي الغوطة الشرقية، بينهم 1500 طفل و1021 سيدة، قد دخلت إلى مدينة الباب، حيث سيتم نقل المهجرين إلى المخيمات في وقت لاحق.

ونوه إلى أن من بين المهجرين 111 مصاباً، و3 حالات ولادة سريعة، وتم نقل الحالات الخطرة منها إلى المشافي التركية، أما الحالات الأخرى فقد استُقبلت في مشفى مدينة الباب.

يُشار إلى أن الدفعة الرابعة من المهجرين، والتي وصلت إلى المدينة أمس الثلاثاء، كانت تضم 70 حافلة تقل نحو 3548 شخصاً من مهجري مدينة دوما إلى مدينة الباب.

ويأتي ذلك في إطار اتفاق بين ’’جيش الإسلام‘‘ والجانب الروسي، والذي يقضي بتهجير المدنيين وعناصر جيش الإسلام من مدينة دوما إلى المناطق الخارجة عن سيطرة قوات الأسد في شمال سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل