الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة وحملة اعتقالات واسعة بالضفة

فريق التحرير11 أبريل 2018آخر تحديث :
جرافات جيش الإحتلال الإسرائيلي المتوغلة على حدود الشرقية لمدينة غزة ـ أرشيف

 فارس أبو شيحة ـ غزة ـ حرية برس:

وقع انفجار صباح اليوم الاربعاء قرب آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال توغلها قرب معبر المنطار شرق مدينة غزة.

فيما أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف نحو نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية وأراض زراعية بالقرب من موقع ملكة العسكري شرق غزة، رداً على الانفجار.

ونفذت اليات الاحتلال عملية توغل محدودة منذ ساعات الصباح الباكر، حيث تقوم الجرافات بأعمال تسوية وتجريف وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية.

ومن جهة أخرى، فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها الرشاشة صوب مراكب الصيادين قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة؛ مما دفعهم للانسحاب دون وقوع إصابات بالمكان.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قائلا:” خلال نشاط اعتيادي شرق غزة تم تفجير عبوة ناسفة ضد ألية هندسية في الجانب الإسرائيلي من الجدار، لم تقع إصابات أو أضرار، ردًّا على ذلك قُصف عدة أهداف تابعة لحماس”.

وتابع أدرعي زعمه:” نعتبر حماس مسؤولة عن كل حادث يجري أو ينطلق من قطاع غزة ولن يسمح تحويل منطقة الجدار إلى ساحة مواجهة”.

وفي ذات السياق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات خلال مداهمتها لمدن وقرى في الضفة الغربية المحتلة.

فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية شابين خلال مداهمات في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمالًا، فيما واصلت الإغلاق المتقطع لمداخلها في قلقليلة شمال الضفة الغربية، وكذلك داهموا عددًا من المنازل المجاورة وفتشوها واستجوبوا أصحابها ميدانياً وواصلوا انتشارهم على مداخل عزون وتشويش حركة الدخول والخروج منها.

واعتقلت قوات الاحتلال فجراً  شابين من بلدة تل جنوب غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة بيت ريما غرب رام الله وإلقاء زجاجات حارقة صوب الآليات العسكرية صباح اليوم.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل