سفير روسي يهدد بالرد على أي صواريخ أمريكية تهاجم الأسد

2018-04-11T11:46:37+03:00
2018-04-11T11:47:36+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
1018337934 - حرية برس Horrya press
توقعات بتوجيه ضربة عسكرية أمريكية “قوية” لقوات الأسد ـ أرشيف

حرية برس:

توعد السفير الروسي في لبنان، ألكسندر زاسيبكين، بأن روسيا ستقط أي صواريخ تطلقها الولايات المتحدة الأمريكية على نظام الأسد.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن زاسيبكين قوله إن “أي صواريخ أمريكية تطلق على قوات الأسد سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها”، حسب كلامه.

وأضاف “بأنه إذا وقع هجوم من الأمريكيين فسيتم إسقاط الصواريخ وحتى المصادر التي أطلقت منها الصواريخ”، مشيراً إلى تصريحات سابقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي.

وتأتي هذه التصريحات في ظل التصعيد الأمريكي الأخير في سوريا، مع الحديث عن توجيه ضربة عسكرية “قوية” لنظام الأسد، بعد تأكيد يشير إلى مسؤولية نظام الأسد عن استخدام السلاح الكيماوي في مدينة دوما مؤخراً، الذي أدى إلى استشهاد نحو 100شخصاً.

وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية، في تقرير لها، أمس الثلاثاء، أن “رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، توقع أثناء جلسة أمنية مغلقة أن يقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتنفيذ ضربة عسكرية على نظام الأسد، متجاهلاً التحذيرات الروسية”.

ومن جهة أخرى قال المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، داميان بيكارت، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا تزال على اتصال دائم مع روسيا لتفادي وقوع أي صدامات سواء على الأرض أو في أجواء سوريا.

وأضاف بيكارت، “يمكنني أن أؤكد أن خط تسوية الخلافات في مركز العمليات الجوية المتحدة لا يزال يستخدم كما في السابق، ولا يزال آلية بناءة لتحييد المخاطر والحسابات الخاطئة”.

وكانت أفادت البحرية الأمريكية أمس بأنه تم إرسال حاملة طائرات و7 سفن حربية إلى البحر الأبيض المتوسط، بالتزامن مع تصاعد لهجة التصريحات الغربية حول إمكانية استخدام الخيار العسكري لمواجهة نظام الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة