وصول الدفعة الرابعة من مهجري دوما إلى الشمال السوري

فريق التحرير10 أبريل 2018آخر تحديث :
وصول دفعة جديدة من مهجري دوما بالغوطة الشرقية إلى مدينة الباب شرقي حلب، الأربعاء 4/4/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

وصلت الدفعة الرابعة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية، إلى معبر أبو الزندين على مشارف مدينة الباب شمالي حلب.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب حسن الأسمر بأن 70 حافلة من مهجري دوما وصلت اليوم إلى مدينة الباب وعلى متنها 3548 شخصاً، بينهم 1346 طفلاً و 877 امرأة، بالإضافة لحالات انسانية وطبية تم نقلهم إلى المشافي التركية.

وبحسب بيانات منسقي استجابة الشمال فإن خمس دفعات وصلت من مهجري دوما إلى الشمالي السوري، أربعة منها إلى مناطق ريف حلب الشمالي، وواحدة إلى مخيم الساعد شمالي إدلب تقل عناصر من مقاتلي فيلق الرحمن مع عوائلهم.

وأعلنت وسائل إعلام موالية، أمس الإثنين، عن خروج عشرات الحافلات التي تقل المدنيين ومقاتلي جيش الإسلام من مدينة بالغوطة الشرقية إلى الشمال السوري.

وكان ’’جيش الإسلام‘‘ قد توصل إلى اتفاق مع الجانب الروسي، الأحد، بعد يومين داميين شهدتهما مدينة دوما، استشهد خلالهما عشرات المدنيين، وأصيب المئات، نتيجة قصف النظام للأحياء السكنية بمئات الغارات الجوية والقذائف وأتبعها بثلاث ضربات بغاز السارين.

ونصّ الاتفاق على خروج مقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘ مع عائلاتهم ومن يرغب من المدنيين، وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء في دوما، وضمان عدم ملاحقتهم أو سوقهم للخدمة الإلزامية والاحتياطية قبل 6 شهور، بحسب ما ذكرته اللجنة المدنية المشاركة في المفاوضات مع الروس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل