“قوات شيخ الكرامة” بالسويداء تحتجز أحد أبناء العشائر مقابل طفل مختطف

فريق التحرير10 أبريل 2018آخر تحديث :
مدينة السويداء – عدسة غياث الجبل

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

نشرت “قوات شيخ الكرامة” بياناً تبنت فيه عملية خطف أحد “أبناء العشائر” في محافظة السويداء مساء أمس الاثنين , وذلك للمساهمة بالضغط لإطلاق سراح أحد أطفال السويداء، والمختطف منذ مدة , بعد أن طالب ذوي الطفل “قوات شيخ الكرامة” بالتدخل.

وجاء في البيان أن مجموعة “رعد 5” التابعة “لقوات شيخ الكرامة” قامت اليوم باحتجاز المدعو “فلاح محمد العمر”من عشيرة “الشنابلة” , وذلك بعد اشتباكات دارت بين مجموعتي رعد 5 و”العمر” , وقامت المجموعة بتسليم “العمر” لذوي الطفل المختطف “ضياء أبو فخر”.

وجاء تحرك “قوات شيخ الكرامة” بعد طلب من “آل أبو فخر” للمساعدة بإطلاق سراح الطفل المخطوف , فبحسب البيان الذي نُشر، قامت مجموعة تابعة لقوات شيخ الكرامة بزيارة “آل أبو فخر” يوم الثلاثاء الماضي , وأطلعوهم على أسماء المتورطين بخطف الطفل ومن قام بتعذبه , وهم : “هايل الرومي” و “عمر العنزي” و “ابراهيم الصفيان” , بالإضافة إلى أبناء عشيرة “الحثاني و الفضلي و الرويضان” .

وأشارت “قوات شيخ الكرامة” أنه وبتاريخ 7 أبريل/نيسان قامت مجموعة “رعد 5” بمداهمة خيمة المدعو “علي الرمثان” , شقيق المدعو “مرعي الرمثان” الذي يعد “من أكبر مهربين المخدرات” بحسب البيان , وكانت المجموعة تنوي احتجاز “الرمثان” للضغط على الخاطفين , إلا أن العملية بائت بالفشل حيث ساعد كل من “فيصل السعدي” و “منيب شرف” الرمثان على الهرب , وبحسب البيان وجدت قوات شيخ الكرامة في خيمة “الرمثان” صاروخ بالإضافة إلى بارودة روسية تعود ملكيتها للمدعو “إحسان نرش”.

وهدد البيان عشائر المنطقة بأنه إذا لم يتم الضغط على الخاطفين لإطلاق سراح الطفل المخطوف ستطال عمليات قوات شيخ الكرامة “رؤوس كبيرة” حسب وصفهم , ودعوا “كل شريف” من الفصائل المحلية للتكاتف والتعاون “لحماية جبلنا الغالي”.

ونوه البيان بأن كل “شخص من أبناء العشائر تقوم مجموعات الشيخ باحتجازه سنقوم بالإعلان عنه، ونحن غير مسؤولين عن أي عملية لا تتبناها الصفحة الرسمية”.

ويذكر أن الطفل “ضياء أبو فخر” ذو 16 ربيعاً ينحدر من قرية “كفر اللحف” بريف السويداء الشمالي , اختطف منذ قرابة 7 أشهر , وطالب الخاطفين بفدية مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحه , وأرسل الخاطفين فيديوهات تظهر تعذيب وحشي يتعرض له الطفل “أبو فخر”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل