روسيا: قصف مطار “تي فور” يشكل تطوراً خطيراً

فريق التحرير19 أبريل 2018آخر تحديث :
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو – أرشيف

حرية برس:

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إن الغارة الجوية على مطار ’’T4‘‘ شرقي حمص شنت من قبل مقاتلتين إسرائيليتين من طراز ’’إف-15‘‘.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أن طائرتين إسرائيليتين من طراز ’’إف-15‘‘ أطلقتا 8 صواريخ موجهة من الأراضي اللبنانية دون دخول المجال الجوي السوري على مطار ’’T4‘‘، وتمكنت وحدات الدفاع الجوي التابعة لقوات الأسد من اعتراض 5 صواريخ موجهة.

وطالبت وزارتا الدفاع والخارجية الروسية، إيضاحات عاجلة من إسرائيل حول الضربات التي وجهتها فجر اليوم الإثنين، على مطار ’’T4‘‘ في سوريا، بينما رفضت السفارة الإسرائيلية في روسيا التعليق على معلومات وزارة الدفاع حول قصف المطار.

واعتبر وزير الخارجية الروسية ’’سيرغي لافروف‘‘ أن الضربة الإسرائيلية تشكل تطوراً خطيراً جداً، متأملاً بأن يكون العسكريون الأميركيون على الأقل وعسكريو دول أخرى مشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، يدركون ما حصل.

من جهته، قال السيناتور ’’فلاديمير جباروف‘‘، نحن بحاجة إلى فهم ما الذي دفع إسرائيل إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة، هل هو الضغط عليها من الخارج، أم أنه كان قرارها المستقل، مضيفاً أن “روسيا قد سألتها بالفعل عن أسباب مثل هذا القرار من خلال وزارتي الدفاع والخارجية، معتبراً أنه “إذا كانت الولايات المتحدة هي التي حثت إسرائيل فهذا أمر سيء وخطوة قد تدمر الكثير في العلاقات بين البلدين.

فيما أكد نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في الدوما ’’يوري شفيتكين‘‘، أنه يحق لسوريا أن توجه ضربة جوابية ضد القواعد التي أطلقت منها الصواريخ مستهدفة مطاراً عسكرياً سورياً في محافظة حمص.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل