طائرات الاحتلال تقصف مواقع عسكرية لحماس شمالي غزة

فريق التحرير9 أبريل 2018آخر تحديث :
قصف طائرات الاحتلال لقطاع غزة – الأناضول

فارس أبو شيحة ـ غزة ـ حرية برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، الاثنين، أن مقاتلات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لحركة حماس شمالي قطاع غزة رداً على قيام فلسطينيين بالتسلل عبر الحدود وزرع قنابل في يوم السابق.
ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن مقاتلات جيش الإحتلال الإسرائيلي أغارت صباح اليوم، على أهدافاً تابعة للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، وجاءت الغارة الجوية ردًّا على تسلل خلية مسلحة وزرع العبوات الناسفة يدوية الصنع أمس شرق جحر الديك جنوب قطاع غزة، على حد زعمه.

وقال شهود عيان بالمكان لمراسل حرية برس، إن “طائرات الإحتلال الاسرائيلية استهدفت موقعاً للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما ألحق أضراراً مادية جسيمة بالموقع”.

فيما قصفت طائرات الإحتلال الإسرائيلية موقعاً أخر للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم جباليا ملحقة أضراراً مادية بالموقع، كما أدى القصف إلى تحطم نوافذ عدد من المنازل المجاورة للموقع دون الإعلان عن وقوع اصابات من قبل المصادر الطبية في الأرواح، فيما تحلق طائرات الاستطلاع بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة حتى هذه اللحظة.

وتشهد منطقة السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل توتراً منذ أن اندلعت صدامات وتظاهرات في في “يوم الأرض” في 30 آذار/مارس تحت شعار “مسيرة العودة”، وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل حوالى ثلاثين فلسطينياً، حسب وزارة الصحة في القطاع.

وفي سياق أخر، استشهد المواطن مروان عواد قديح من بلدة خزاعة شرق خان يونس؛ متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال في جمعة ذكرى يوم الأرض 31/ أذار.
 
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل