شهداء ومئات المصابين في دوما بهجوم بغاز الكلور السام

فريق التحرير7 أبريل 2018آخر تحديث :
أطفال مصابين بحالات اختناق إثر استهداف قوات الأسد مدينة دوما في الغوطة الشرقية بالغازات السامة – المصدر: الدفاع المدني

دوما – حرية برس:

استشهد 6 مدنيين وأصيب المئات منهم بحالات اختناق اليوم السبت، جراء استهداف قوات الأسد لمدينة دوما في الغوطة الشرقية بالغازات السامة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل حرية برس بأن قوات الأسد استهدفت النقطة الطبية1 “مشفى ريف دمشق التخصصي” في مدينة دوما ببراميل محملة بالغازات السامة، ما أسفر عن استشهاد 6 مدنيين اختناقاً وإصابة نحو 1000بحالات اختناق معظمهم من الأطفال والنساء.

في حين أعلن الدفاع المدني بأن القصف بغاز الكلور السام أسفر عن 300 حالة اختناق كحصيلة أولية، بالوقت الذي لم يستطع فيه إحصاء عدد الشهداء نتيجة القصف المتواصل على المدينة.

وأضافت المصادر ذاتها لمراسلنا أنه بالرغم من تحصين المشفى إلا أن استهدافها بالغازات السامة والغارات الجوية لطيران الأسد وروسيا تسبب بخروجها عن الخدمة بشكل كامل.

كما تم استهداف المدينة بنحو 150 صاروخ من راجمات الصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارقة، بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ العنقودية من قبل قوات الأسد وغارات جوية للطيران الروسي، مما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

ووفقاً للدفاع المدني فإن حصيلة الغارات التي شنتها قوات الأسد وروسيا على المدينة تجاوزت الـ400 غارة “بينها غارات محملة بغاز الكلور السام و70 برميل متفجر من الطيران المروحي وأكثر من 800 صاروخ راجمة، بالإضافة الى القصف بالصواريخ العنقودية بأكثر من 40 صاروخ و 25 استهداف للحربي الرشاش” و30 قذيفة مدفعية.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات بين “جيش الإسلام” وقوات الأسد على أطراف مدينة دوما، إثر محاولات للأخير باقتحام المدينة بدعم من المليشيات الإيرانية وبغطاء جوي روسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل