الرقابة الروسية تطلب حظر تطبيق “تلغرام”

2018-04-07T18:59:05+03:00
2018-04-17T20:11:38+03:00
تقنيات
فريق التحرير7 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
424 - حرية برس Horrya press
تطبيق المراسلة الفورية تلغرام – أرشيف

حرية برس:

قدمت هيئة الرقابة على الاتصالات الروسية، أمس الجمعة، طلباً إلى القضاء لحظر تطبيق الرسائل ’’تلغرام‘‘ بعد رفض إدارة الشركة إعطاء أجهزة الاستخبارات الروسية رموز التشفير الخاصة بالتطبيق.

وأشارت هيئة الرقابة إلى أنها قدمت شكوى أمام محكمة في موسكو طالبة الحدّ من الوصول الى ’’تلغرام‘‘، مستندة إلى إعلان هيئة الأمن الفيدرالي أن التطبيق لا يذعن لالتزاماته القانونية، بوصفه منظماً لتشارك المعلومات.

وكان ’’بافل دوروف‘‘ مؤسس تطبيق تلغرام قد رفض طلب هيئة الأمن الفيديرالي الروسي تسليم رموز التشفير الخاصة التي تتيح قراءة رسائل مستخدميه، باعتباره غير قانوني وغير قابل للتنفيذ.

وقال ’’دوروف‘‘ في وقت سابق عبر حسابه الرسمي على تويتر، ’’إن التهديد بحجب تلغرام في حال لم يقدم بيانات مستخدميه الشخصية، لن تعطى أية نتيجة، تلغرام سيدافع عن الحرية والسرية‘‘.

فيما تؤكد أجهزة الاستخبارات الروسية أنها تريد الاطلاع على بيانات ومراسلات مستخدمين محددين، ولا ترغب في الاطلاع على كافة المراسلات.

ويُستخدم ’’تلغرام‘‘ على نطاق واسع، حيث بلغ عدد مستخدميه 200 مليون، ويُعرف التطبيق بمستوى عال للسرية، كما استخدم من تنظيمات متطرفة في شكل منتظم، ما أثار جدلاً في السنوات الأخيرة.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة