“داعش” يتقدم في البادية بهجوم مباغت على قوات الأسد

فريق التحرير
2018-04-07T14:00:45+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 أبريل 2018آخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 2:00 مساءً
 بادية حمص  - حرية برس Horrya press
عناصر من تنظيم الدولة “داعش” في بادية حمص – أرشيف

البادية السورية – حرية برس:

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم السبت، على عدد من النقاط العسكرية في البادية السورية عقب اشتباكات مع قوات الأسد.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قام بشن هجوم مباغت على قوات الأسد في البادية السورية، واستطاع السيطرة على حاجز ظاظا ومنطقة السبع بيار.

وتزامن هذا الهجوم مع اشتباكات بين التنظيم وقوات الأسد في شرق منطقة المحسا مع غارات جوية للطيران الروسي استهدفت المنطقة، بغية عرقلة تقدم التنظيم.

وقد صاعد التنظيم من هجماته خلال الآونة الأخير ضد قوات الأسد، فقد شن هجوماً مباغتاً يوم الأربعاء الماضي، على مواقع للأخير في منطقة العليانية جنوبي مدينة تدمر شرقي حمص، تمكن خلالها من إلحاق خسائر بشرية في صفوف عناصرها، في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات حتى فجر اليوم التالي.

كما سبق وأن هاجم تنظيم الدولة قوات الأسد المتمركزة في حقل الشاعر شرقي حمص، موقعاً نحو 7 قتلى وأكثر من 20 جريحاً في صفوف الأخير والمليشيات الإيرانية.

يُشار إلى أن هذا التصعيد في الهجمات يأتي بعد إعلان التحالف الدولي تعليق المعارك البرية ضد التنظيم في مناطق من الضفة الشمالية لنهر الفرات في ديرالزور، والممتدة من أطراف قرية البحرة وصولاً إلى مدينة هجين فالحدود العراقية-السورية، الأمر الذي سبب بازدياد وتيرة الهجمات ومحاولات التنظيم في استعادة السيطرة على المناطق التي تقدمت إليها قوات الأسد في الفترة الأخيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة