بن سلمان: الأسد باقٍ ولن يرحل دون حرب

فريق التحرير16 أبريل 2018آخر تحديث :
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان – Getty

حرية برس:

جدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، موقفه من رأس النظام السوري قائلاً بأنه ’’لن يرحل في الوقت الحالي‘‘، معتبراً أنه “سيتيح لسوريا التخلص من نفوذ إيران”.

وقال ولي العهد السعودي في مقابلة مع مجلة التايم الأمريكية، رداً على سؤال المحاور بشأن مصير بشار الأسد، إن ’’بعض الأشخاص سيغضبون حين أجيب على  السؤال، لكنني لا أكذب وأعتقد أن الكذب على الناس أمر مخز وخصوصاً عام 2018، ومن المستحيل إخفاء شيء عن الناس، وأعتقد أن الأسد باق في الوقت الحالي‘‘.

وأوضح بن سلمان أن الحرب في سوريا اقتربت نهايتها ولدينا أراض يسيطر عليها الأسد، والأراضي الأخرى بيد الشعب السوري بدعم من الولايات المتحدة.

وأضاف ولي العهد أن “سوريا ستمثل جزءاً من النفوذ الروسي في الشرق الأوسط لفترة طويلة جداً، ولكنني أعتقد أن مصلحة سوريا لا تتمحور حول ترك الإيرانيين يفعلون ما يشاؤون في سوريا على المدى المتوسط والبعيد‘‘، مضيفاً أنه إذا قامت دمشق بتغيير أيديولوجيتها حينها سيكون بشار دمية لإيران.

ولفت بن سلمان إلى أن مصالح الأسد مع روسيا قد تقلل من نفوذ إيران بشكل كبير، مشدداً أن الأسد لن يرحل في الوقت الحالي وسيرحل دون حرب ولا يريد أن تبدأ هذه الحرب بين الولايات المتحدة وروسيا.

فيما شدد على ضرورة بقاء القوات الأمريكية في سوريا من أجل ’’خلق نقاط تفتيش في الممر بين حزب الله وإيران‘‘، مشيراً إلى أنه في حال خروج أمريكا، فإن نقطة التفتيش سيتم خسارتها ويساهم ذلك الممر في تصعيد أمور أخرى في المنطقة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل