تركيا: سندخل مدينة “تل رفعت” ونهاية مليشيا الوحدات اقتربت

فريق التحرير5 أبريل 2018آخر تحديث :
المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت تركيا اليوم الخميس، أنها ستدخل مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، وتوعدت بطرد مليشيا الوحدات الكردية منها على غرار مدينة عفرين.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات التركية، بأن “بلاده ستُطهّر مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي بسوريا من مليشيا الوحدات الكردية على غرار مدينة عفرين”، مؤكداً أن “النهاية اقتربت”.

وأشار بوزداغ إلى أن بلاده لا تسمح بتقسيم تراب ووحدة سوريا أو إجراء تغيير ديموغرافي فيها مبني على المذهبية، وشدد على أن “هذا أمر مهم للغاية”.

وكان توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق بدخول مدينة تل رفعت وطرد مليشيا الوحدات الكردية منها استكمالاً لعملية غصن الزيتون.

ودعا الولايات المتحدة إلى تسلّم منطقة منبج الخاضعة لسيطرة الأكراد حالياً وإعادتها إلى أصحابها الحقيقيين، مضيفاً أنه في حال عدم إخراج المقاتلين الأكراد من منبج، فإن تركيا ستضطر لتحقيق ذلك بالتعاون مع سكان المنطقة”.

وتقع تل رفعت على طريق استراتيجي بين مدينتي عفرين ومارع التي تُعتبر معقلاً رئيساً لفصائل الجيش الحر شرقاً، ويمكن السيطرة عليها أن يربط منطقة فصائل الحر بين عفرين ومارع.

وتحتاج تركيا في تحرّكها المقبل في تل رفعت إلى تنسيق مع روسيا التي تنشر قوات من شرطتها العسكرية في المدينة منذ آب /أغسطس الماضي، تنفيذاً لاتفاق “خفض التصعيد” المنبثق من المحادثات الروسية – التركية – الإيرانية في أستانة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل