شهيدة وعدة جرحى بقصف جوي على قرية “مرعند” غربي إدلب

فريق التحرير5 أبريل 2018آخر تحديث :
أثار الدمار التي خلفته غارات طائرات الأسد على قرية “مرعند” غربي إدلب الخميس 5 أبريل ـ الدفاع المدني

حرية برس:

استشهدت امرأة وجرح العديد من المدنيين، اليوم الخميس، جراء غارات جوية للطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد، على قرى وبلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب علاء فطراوي باستشهاد امرأة وإصابة أطفالها الأربعة إثر قصف جوي استهدف قرية مرعند في ريف إدلب الغربي.

وأضاف المراسل أن غارات مماثلة استهدفت مدينة كفرنبل وديرسنبل، بالإضافة لغارات بالصواريخ الفراغية على بلدة البارة في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى دمار مسجد وعدة مدارس في البلدة.

هذا واستهدفت الطائرات الحربية بغارات جوية عنيفة قرية سفوهن بريف إدلب الجنوبي، وأطراف مدينة سراقب ومدينة جسر الشغور، إضافة لقرى اشتبراق وحلوز وشردبية وكفر دين بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى أضرار مادية بالمنازل والممتلكات.
وتكثف طائرات نظام الأسد وروسيا غاراتها الجوية على إدلب وريفها خلال الأسبوع الماضي، استشهد خلالها العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال، حيث تتركز الغارات على معظم مناطق ريف إدلب الجنوبي والغربي.
وتشهد مدن وبلدات ريف إدلب عموماً قصفاً صاروخياً مكثفاً وغارات جوية من قبل طائرات نظام الأسد وروسيا بشكل شبه يومي، على الرغم من دخولها مناطق خفض التصعيد المتفق عليها في “استانا” برعاية الدول الضامنة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل