مبادرة لتحسين العلاقات بين النازحين والأهالي شمالي إدلب

فريق التحرير
2018-04-04T15:57:10+03:00
محليات
فريق التحرير2 أبريل 2018آخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2018 - 3:57 مساءً
edlib - حرية برس Horrya press
مبادرة لشبكة أمان في بلدة الدانا شمالي إدلب – عدسة: علاء الدين فطراوي، حرية برس©

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

نظمت (شبكة أمان) اليوم الاثنين، في بلدة الدانا بريف إدلب الشمالي مبادرة بعنوان “رحماء بينهم”، وذلك لتحسين العلاقات بين النازحين وأهالي المنطقة، نظراً للازدياد السكاني في ظل حملات التهجير المستمرة إليها.

وقال المنسق الميداني في شبكة أمان سوريا “محمد الكجك” أنهم أطلقوا “هذه المبادرة بعد مباحثات وزيارات طويلة مع أكثر من عشر مجالس محلية في الشمال السوري، منها سرمدا والدانا وقاح وصلوة وغيرها، للتجهيز والتنسيق لمنتدى عام في المناطق المذكورة.

وأضاف “جرت من خلال هذه المبادرة عدة مناقشات ومقترحات، في الشق الأول لتحسين العلاقة بين النازح والمقيم ، وهذه المقترحات ستلعب المجالس المحلية الدور الاكبر في تطبيقها، والشق الثاني يندرج في تحديد عقود الأجار في مناطق الدانا وسرمدا وقاح وصلوة الخ “.

وأوضح أن “تدوين عقود الأجار في المجالس المحلية ضمن سقف معين، يحدده المجلس المحلي في البلدة بالتشاور مع مجلس الأعيان في كل بلدة”.

وتابع كجك “تطرقنا أيضا للتحديات والمعوقات التي تعاني منها المجالس المحلية والمقترحات والأفكار لتطوير عمله”، مشيراً إلى أن “المنتدى يضم توزيع بوسترات في المناطق الحدودية تحثهم على زرع الألفة والمحبة بين الجميع”.

يذكر أن المناطق الحدودية تعتبر من أكثر المناطق ارتفاعاً في أجار المنازل، حيث يصل أجار المنزل إلى 300$ في ظروف معيشية صعبة تكاد تخلو من فرص العمل وتأمين أبسط الاحتياجات، وتهدف الجمعيات والمنظمات من خلال هذه المنتديات إلى وضع حد لهذه التجاوزات التي سببت ضرراً كبيراً للذين بحاجة إلى استئجار منزل في المناطق الحدودية هرباً من القصف المستمر في المناطق القريبة من خطوط الاشتباكات ومناطق سيطرة قوات الأسد.

edlib8 - حرية برس Horrya press
مبادرة لشبكة أمان في بلدة الدانا شمالي إدلب – عدسة: علاء الدين فطراوي، حرية برس©
edlib7 - حرية برس Horrya press
مبادرة لشبكة أمان في بلدة الدانا شمالي إدلب – عدسة: علاء الدين فطراوي، حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة