الإطارات المطاطية والمرايا أسلحة الغزاويين بمواجهة قناصة الاحتلال

فريق التحرير3 أبريل 2018آخر تحديث :

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

تعالت مطالبات ودعوات في قطاع غزة عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة استخدام الشبان المشاركين في مسيرات العودة الإطارات المطاطية “الكوشوك” بكثافة والزجاج العاكس “المرآة” لتشتيت قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على حدود عام 1948م .

و بدأ الشبان الفلسطينيون بالفعل في جمع إطارات “الكوشوك” استعداداً لاستخدامها يوم الجمعة القادمة في مناطق المواجهات مع الاحتلال على حدود القطاع .

و ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن سكان قطاع غزة يستعدون ليوم الجمعة القادمة ب ” الكوشوك” وتسليط المرايا في أعين قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقا لصحيفة يديعوت، فإن مسيرة العودة ستنتقل في الأسابيع المقبلة لمرحلة ثانية من المواجهة ، فقد يقرر سكان ومواطنين قطاع غزة بأن يتم في يوم الجمعة القادمة من استخدام كبير للإطارات المطاطية “الكوشوك”، ليخرج منها دخان كثيف يحجب الرؤية أمام القناصة “الإسرائيليين” على امتداد الحدود مع قطاع غزة.

وتخشى قوات الاحتلال الإسرائيلي من أن يكون الشبان الفلسطينيين قرروا التزود بعدد كبير جدا من المرايا الساطعة لتوجيه أشعة الشمس لتنعكس على أعين القناصة, وبذلك أطلق على مسيرة الجمعة المقبلة جمعة “الكوشوك والمرايا ” عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

يُشار إلى أنه منذ انطلاق مسيرة العودة في الذكرى الـ42 ليوم الأرض، استشهد أكثر من 15 فلسطينياً في غزة برصاص قناصة الاحتلال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل