عشرات القتلى والجرحى في هجوم لـ”بوكو حرام” بنيجيريا

فريق التحرير2 أبريل 2018آخر تحديث :
أعلنت “بوكوحرام” في مارس 2015 ارتباطها بتنظيم الدولة ـ أرشيف

حرية برس:

أعلن مسؤولون نيجيريون، الاثنين، مقتل 15 شخصاً وإصابة نحو 55 آخرين في هجوم لمسلّحي بوكو حرام، في ضواحي مدينة مايدوغوري شمال شرقي البلاد، وفق وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة “دايلي بوست” النيجيرية عن مصادر أمنية، لم تسمّها، أن “عدداً من مسلّحي بوكو حرام هاجموا حيي بالي شوا وبالي كورا قرب مايدوغوري، مساء أمس (الأحد)، في محاولة للتسلّل إلى المدينة”.

وأضافوا: إن “المسلّحين تركوا مركباتهم في منطقة تبعد أمتاراً عن إحدى نقاط التفتيش الأمنيّة قبل التسلّل إلى بالي شوا وبالي كورا”، ولم تحدّد المصادر هوية القتلى الـ 15 أو طبيعة إصابات المصابين الـ 55.

وشهد الهجوم إطلاق نار متقطّعاً بين مسلّحي بوكو حرام والقوات الأمنيّة، وسُمع دويّ انفجارات من جراء تفجير المسلّحين لعدد من العبوات الناسفة، وفق المصدر ذاته.

من جهته نقل موقع “يورو نيوز” الأوروبي، عن بيللو دامباتا، رئيس قطاع التحرّك السريع في وكالة الطوارئ النيجيرية، أن “الهجوم أسفر عن 68 مصاباً”.

ويعدّ هجوم أمس هو الأبرز في المدينة منذ إعلان الحكومة إجراء مباحثات مع مسلّحي بوكو حرام، الأسبوع الماضي.

و”بوكو حرام” جماعة نيجيرية مسلّحة، تأسّست في يناير 2002، يتركز نشاطها شمال شرقي البلاد، وتمتدّ عملياتها إلى مختلف المدن النيجيرية علاوة على دول الجوار، وأعلنت في مارس 2015 ارتباطها بتنظيم الدولة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل