هدوء نسبي بين “تحرير الشام” و”تحرير سوريا” تمهيداً للصلح

فريق التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث :

 

أحد مقاتلي هيئة تحرير الشام في إدلب – أرشيف

حلب – حرية برس:

سادت أجواء من الهدوء على الجبهات بين “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” في الشمال السوري اليوم الأحد، تمهيداً لعقد جلسات صلح بين الجانبين بوساطة من فيلق الشام وفعاليات مدنية وثورية.

ورغم تصريحات الشرعي العام لفيلق الشام “عمر حذيفة،” على قناته بـ”تلغرام”: “إنه تم الاتفاق بين كل من جبهة تحربر سوريا وصقور الشام من جهة، وبين هيئة تحرير الشام من جهة ثانية، على وقف إطلاق النار بشكلٍ كاملٍ، ابتداءً من الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد بتاريخ 2018/4/1”.

إلا أن القيادي في جبهة تحرير سوريا النقيب “عبدالسلام عبدالرزاق” أكد لحرية برس أنه ” حتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي ربما فقط هو اتفاق شفهي بوساطة فيلق الشام كي تتم عقد جلسات صلح لإنهاء القتال وإعادة الحقوق”.

وأشار إلى عدم وجود بنود للاتفاق بعد لعدم انعقاد جلسة الصلح، منوهاً إلى أن الهدوء يسود الأجواء بين الطرفين إلا أنه “لم يتم وقف اطلاق النار بشكل رسمي”.

يُشار إلى أنه جرت اشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” اليوم، على أطراف مدينة دارة عزة غربي حلب، أعلنت حينها الأخيرة أنها أفشلت محاولة تقدم لعناصر من “تحرير الشام” باتجاه المدينة وبلدة مكلبيس، وتمكنت من إيقاع العديد من القتلى والجرحى العديد في صفوف “تحرير الشام”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل