لندن رداً على استفسار موسكو: تفتيش الطائرات إجراء روتيني

فريق التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث :
السلطات البريطانية فتشت طائرة تابعة لشركة روسية في مطار لندن ـ أرشيف

حرية برس:

ردت وزارة الأمن البريطانية السبت، على الطلب الروسي للاستفسار عن مسألة تفتيش طائرات الركاب التابعة لإحدى الشركات الروسية، بمطار “هيثرو” غرب العاصمة لندن الجمعة.

وقال وزير الأمن البريطاني بن والاس في البيان، إن “تفتيش الطائرات من جانب قوة الحدود إجراء روتيني لحماية البلاد من الجريمة المنظمة، ومن أولئك الذين يحاولون تهريب مواد ضارة كالمخدرات أو الأسلحة النارية”، مضيفاً أنه “بعد إنهاء عملية التفتيش سمح للطائرة بالإقلاع، واستكمال رحلتها”.

وكانت شركة طيران روسية أفادت أن السلطات البريطانية فتشت طائرة تابعة للشركة في مطار لندن، اليوم الجمعة، دون توضيح أسباب ذلك، فيما وصفت موسكو الخطوة بأنها “استفزازية”، بحسب إعلام روسي.

وقالت الوزارة النقل الروسية في وقت سابق إن “مركز تنسيق شؤون سلامة الطيران في روسيا، بصدد الاستفسار حول أسباب تفتيش طائرة شركة الخطوط الجوية الروسية “آيروفلوت” في مطار هيثرو الدولي مؤخراً”.

وتأتي هذه التطورات على خلفية أزمة دبلوماسية بين موسكو ولندن، عقب اتهام بريطانيا روسيا بمحاولة اغتيال العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال على أراضيها باستخدام غاز الأعصاب، في 4 مارس / آذار الجاري، وهو ما نفته روسيا وطالبت بتحقيق مستقل وشفاف في الحادثة.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الروسية طرد 18 دبلوماسياً يمثلون 9 دول من أراضيها، رداً على إجراء مماثل اتخذته 28 دولة أوروبية، تضامناً مع بريطانيا.

المصدر وكالة الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل