اتفاق لإجلاء الحالات الإنسانية من دوما

فريق التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث :
إجلاء 35 مريض بحاجة للعلاج خارج الغوطة الشرقية مع ذويهم كدفعة أولى بضمانات الأمم المتحدة واتفاقهم مع جيش الإسلام الثلاثاء 13/3/2018 – عدسة: عمران الدوماني – حرية برس©

حرية برس:

أعلنت اللجنة المدنية للمفاوضات في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، يوم السبت، التوصل لاتفاق مع الروس لإخراج الحالات الإنسانية إلى الشمال السوري مع استمرار وقف إطلاق النار.

وكان رئيس قيادة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي، أعلن الجمعة خلال مؤتمر صحافي، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع قادة الفصائل المسلحة لخروج المقاتلين وأفراد عائلاتهم من مدينة دوما في مستقبل قريب.

لكن المتحدث الرسمي باسم هيئة أركان جيش الإسلام “حمزة بيرقدار”، نفى من جهته التوصل لاتفاق مع روسيا يقضي بإخراج مقاتليه من مدينة دوما، مؤكداً أن موقفهم بشأن الخروج من المدينة لم يتغير، مؤكداً رفضهم التهجير القسري لما تبقى من الغوطة الشرقية.

وخرجت السبت آخر دفعات المقاتلين وعائلاتهم من القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية، وباتت دوما الوحيدة الخارجة عن سيطرة قوات الأسد.

وسيطرت قوات الأسد على أكثر من 90 بالمائة من مساحة الغوطة في حملة عسكرية هي الأعنف منذ بداية الثورة السورية  متبعة سياسة الأرض المحروقة وفرض التهجير القسري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل