وكالة تكشف تعداد وأماكن تمركز القوات الفرنسية في سوريا

فريق التحرير31 مارس 2018آخر تحديث :
تنشط جميع تلك القوات في العمليات الميدانية بالتعاون مع المسلحين الأكراد، منذ عامين ـ الأناضول

حرية برس:

كشفت وكالة الأناضول بحسب مصادر، أن هناك تعاوناً وثيقاً بين الجيش الفرنسي ومليشيا وحدات حماية الشعب الكردية في مناطق سيطرة الأخيرة شمالي سوريا.

وأوضحت الوكالة أن قوات فرنسية متنوعة تتواجد في 5 نقاط بمناطق سيطرة مليشيا الوحدات، تحت اسم “التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة”، في شمالي سوريا.

ويتمركز أكثر من 70 عنصراً من القوات الفرنسية الخاصة، منذ حزيران/ يونيو 2016، في تلة “ميشتانور”، وبلدة “صرين”، ومصنع “لافارج” الفرنسي للإسمنت، في قرية “خراب عشق”، في ريف حلب شمالي سوريا، و”عين عيسى” في ريف الرقة، بالإضافة إلى 30 جنديا في مدينة الرقة.

كما رصد شهود عيان تزايداً في تردد قوات أخرى على الأراضي السورية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، يفترض أنها متمركزة في العراق، عبر بوابة “سيمالكا” الحدودية شمالا.

وتنشط جميع تلك القوات في العمليات الميدانية بالتعاون مع المسلحين الأكراد، منذ عامين، بحسب المصادر ذاتها.

وتشهد العلاقات بين تركيا وفرنسا توتراً كبيراً على خلفية استضافة الرئيس الفرنسي ماكرون أمس، وفداً من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية، وهو ما اعتبره أردوغان يمثل عداء لتركيا.

و رداً على بيان قصر الإليزيه أمس الذي جاء فيه، بأن ” ماكرون يرغب في إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بدعم من فرنسا والمجتمع الدولي”، قال الرئيس التركي: “من أنتم لكي تتلفظوا بعبارة الوساطة بين تركيا وتنظيم إرهابي؟”.

يشار إلى أن وكالة “فرانس برس” الفرنسية نشرت، منتصف 2016، نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع، أن قوات خاصة تقوم بمهمة في المناطق التي يسيطر عليها “ي ب ك/ بي كا كا” شمالي سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل