الدفعة السابعة من مهجري الغوطة تصل قلعة المضيق

فريق التحرير31 مارس 2018آخر تحديث :
دفعات مهجري القطاع الأوسط في الغوطة تصل بشكل يومي إلى قلعة المضيق غربي حماه ـ الفيسبوك

حرية برس:

وصلت الدفعة السابعة من مهجري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية، إلى بلدة قلعة المضيق غربي حماة في إطار الاتفاق بإخلاء المنطقة، تمهديداً لنقلهم إلى مراكز الإيواء في الشمال السوري.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بوصول صباح اليوم السبت، 70 حافلة تقل نحو 3300 شخصاً من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية، إلى معبر مدينة قلعة المضيق، ترافقها سيارات تتبع للهلال الأحمر السوري.

ووصلت خلال الأيام الماضية بشكل يومي دفعات من مهجري القطاع الأوسط، كان أخرها وصولاً الدفعة السادسة أمس الجمعة، مع انتشار مراكز استقبال تديرها منظمات إغاثية وإنسانية في مدن وبلدات عدة في إدلب وحلب.

وتعاني هذه المنظمات الانسانية وفرق الاستجابة الطارئة لحملات التهجير من ضغط كبير مع ارتفاع عدد المهجرين وتوالي الدفعات الخارجة من غوطة دمشق حيث باتت أغلب مراكز الإيواء المؤقت مكتظة بالمهجرين، وسط ضعف الإمكانيات وقلة الدعم الوارد للمنظمات الانسانية العاملة في محافظة إدلب وحلب.

وكان “فيلق الرحمن” التابع للجيش السوري الحر وروسيا توصلا يوم 23 آذار، لاتفاق يقضي بخروج من الأهالي القطاع الأوسط للغوطة الشرقية، كما ينص على إخراج الجرحى للعلاج دون ملاحقة وتخييرهم بين العودة للغوطة الشرقية أو التوجه للشمال السوري بعد تماثلهم للشفاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل