للمرة الأولى.. بطولة لرفع الأثقال شمالي حمص

فريق التحرير30 مارس 2018آخر تحديث :
أول بطولة لرفع الأثقال في بلدة الدار الكبيرة شمالي حمص 30/03/2018- عدسة: محمود أبو المجد، حرية برس©

محمود أبو المجد – حمص – حرية برس:

أقيمت للمرة الأولى بطولة لرفع الأثقال بكافة الأوزان اليوم الجمعة، في بلدة الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي.

وقال “أبو طارق” وهو أحد منظمي البطولة لحرية برس “إن هذه البطولة فريدة من نوعها و الأولى على مستوى الأراضي المحررة بشكل كامل في سوريا والهدف منها هو رفع لياقة المشاركين و التعرف على المستويات الموجودة في الريف”.

وأضاف “شارك ما يقارب 50 متنافساً بكافة الأوزان و الأعمار حيث كان البطولة بستة أوزان ( 66 كغ – 74كغ- 83كغ – 93 كغ – 100 كغ+100) وعلى ثلاث رفعات، وهي رفعة السكوات (القدمين) في المرحلة الأولى، ورفعة البنش برس (الصدر) في المرحلة الثانية، ورفعة دت ليفت (التأبين) في المرحلة الثالثة”.

كما نوه أبو طارق إلى مشاركة عدة أندية من الرستن كنادي مركز القوة و نادي أبو خاطر من الفرحانية، بالإضافة إلى نادي النصر الذي نظم هذه البطولة.

وعقب انتهاء البطولة تم تتويج الفائزين بحسب الأوزان بالترتيب التالي:

في رفع وزن 66 كغ رجال، جاء بالمركز الأول “عدنان المشهداني” من نادي النصر بمجموع 370 كغ، والثاني “مناف خلف” من نادي مركز القوة الرستن بمجموع 320 كغ، أما في المركز الثالث ففاز كلاً من “عبدالله عبيد” من نادي مركز القوة الرستن بمجموع مكرر 320 كغ، و “عدنان العزو” من نادي النصر بمجموع 320 كغ.

وفي رفع وزن 74 كغ رجال، فاز بالمركز الأول “لؤي أبو عمر” من نادي النصر بمجموع 425 كغ، وفي الثاني “مصطفى رحمون” من نادي النصر بمجموع وقدره 415 كغ، أما بالمركز الثالث “عمر الحسين” من نادي مركز القوة الرستن بمجموع 375 كغ.

أما برفع وزن 83 كغ رجال، جاء بالمركز الأول “فضل باكير” من نادي النصر بمجموع 475 كغ، وفي الثاني “أبو المجد” من نادي النصر بمجموع 460 كغ، وبالثالث “عبد السلام والي” من نادي مركز القوة بمجموع وقدره 400 كغ.

وتقاسم المراكز الثلاث الأولى بوزن 93 كغ على الترتيب “مالك عويش” من نادي النصر بمجموع 450كغ، و”عبد الحميد حوزاني” من نادي النصر بمجموع 430 كغ، و”خالد رحمون” من نادي النصر بمجموع 360 كغ.

وحصل على المركز الأول بوزن 100 كغ “ماهر عويش” من نادي النصر بمجموع 460 كغ، في حين بوزن 100 كغ+، حصل على المركز الأول “أحمد مسلماني” من مركز القوة الرستن بمجموع 460 كغ، وعلى المركز الثاني “محمد العزو” من نادي النصر بمجموع 460 مكرر.

وأعرب “عدنان المشهداني” الفائز بالمركز الأول عن وزن 66 كغ لحرية برس بشعوره بالفخز لإحرازه المركز الأول حيث منحته المشاركة ثقة بنفسه، كما زادت من روح المنافسة الشريفة بين المتشاركين، وأبدى استعداده للمشاركة بأي بطولة من هذا النوع.

يُشار إلى أن هذه البطولة أقيمت بحضور عدة شخصيات من الفعاليات المدنية من الريف الشمالي لحمص، حيث حضر أعضاء من مجلس شورى حمص، و نائب رئيس الهيئة السياسية لمحافظة حمص، كما حضر عدد من ممثلي المجالس المحلية و فعاليات ثورية أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل