الموت يلاحق أهل الغوطة في رحلة تهجيرهم

فريق التحرير131 مارس 2018آخر تحديث :
موقع الحادث المروري قرب النهر الأبيض بريف حماة والذي راح ضحيته 6 من أهالي الغوطة الشرقية المهجرين يوم السبت 31 مارس 2018 (تواصل اجتماعي)

حرية برس:

استشهد عدة أشخاص وأصيب آخرون بجروح من مهجري الغوطة الشرقية، اليوم السبت، إثر حادث مروري تعرضت له قافلتهم بالقرب من قرية النهر البارد بريف حماة والخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 6 أشخاص وإصابة 17 آخرين كحصيلة أولية بينهم عناصر من الهلال الأحمر السوري، في حادث مروري تعرضت له القافلة التي تقلهم عند منطقة التميزة بريف حماة أثناء توجههم إلى شمال البلاد.

وتحدثت وسائل إعلام موالية عن “وقوع ضحايا من المواطنين المدنيين ومقتل وإصابة العديد من المسلحين إثر حادث مروع على طريق بيت ياشوط بين حافلة تقل مسلحين إلى إدلب وسيارات عابرة باتجاه مدينة جبلة”.

ويستمر خروج مقاتلي وأهالي القطاع الأوسط في الغوطة إلى الشمال، بموجب الاتفاق الذي وقعه فصيل فيلق الرحمن مع الجانب الروسي، فيما ذكرت وسائل إعلام موالية أن أخر الدفعات ستنطلق اليوم السبت من الغوطة الشرقية.

وتوصل فيلق الرحمن مع الجانب الروسي إلى اتفاق الجمعة الماضي، يقضي بخروج مقاتلي الفيلق والمدنيين الراغبين بالخروج من مدن وبلدات القطاع الأوسط للغوطة الشرقية إلى الشمال السوري، وذلك بعد حملة عسكرية ضخمة شنتها قوات النظام على المنطقة استمرت لشهرين.

وتشكل خسارة الغوطة الشرقية التي حاصرتها قوات النظام بشكل محكم منذ العام 2013 واستهدفتها بهجوم عنيف منذ الـ 18 من شباط/ فبراير، ضربة موجعة لفصائل الجيش الحر تعد الأكبر منذ خسارة مدينة حلب نهاية العام 2016.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل