فضل شاكر: تعاطفت مع الأسير بوقوفه ضد الأسد

فريق التحرير130 مارس 2018آخر تحديث :
فضل شاكر وأحمد الأسير – أرشيف

حرية برس:

عرضت قناة الجديد اللبنانية، أمس الخميس، حلقة وثائقية خاصة بالفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر يروي تفاصيل حياته منذ عام 2011 وحتى هذا اليوم من مكان إقامته في مخيم عين الحلوة.

وعُرض الوثائقي بعنوان “حكاية طويلة”، ليطل فضل شاكر في الجزء الأول منه متحدثاً عن حياته داخل المخيم، وكيف يمضي وقته، مؤكداً أنه يحب السهر ولكن يجد صعوبة في أن يعيش بين أربعة جدران، خصوصاً أنه مظلوم.

وأكد فضل شاكر مجدداً بأنه مظلوم من خلال الوثائقي، وأن لا علاقة له بأي قتال جرى بين جماعة الشيخ أحمد الأسير، وبين الجيش اللبناني، مطالباً الرئيس اللبناني ميشيل عون بإصدار عفو عام.

وأوضح “شاكر” أن حقد نظام الأسد وحزب الله عليه بدأ منذ دعائه على بشار الأسد عام 2012، في مهرجان موازين بالمغرب، قائلا أن جميع السفارات السورية حول العالم وأشخاص من داخل لبنان هددوه بالقتل، مشيراً إلى أنه تعاطف مع “الأسير” حين وقف ضد بشار الأسد، وأن أي شخص كان سيقف ضد الأسد سيقف بجانبه.

وأكد “فضل” أنه كان على خلاف مع الشيخ أحمد الأسير قبل وقوع أحداث معركة عبرا، وأنه لم يعد يذهب إلى مسجده، بسبب طلب الأسير منه تأمين شباب مطلوبين لدى الأمن، فيما اتهم شاكر عناصر من سرايا المقاومة الموالين لحزب الله، بقصف مناطق الجيش، مبرئاً جماعة أحمد الأسير.

وقال “فضل” إنه يتمنى من حسن نصر الله إعادة عناصره من سوريا والعراق، وهو القرار الذي يمكن من خلاله إنهاء الخلافات بين اللبنانيين، وإعادة الأجواء إلى سابق عهدها كما كانت عليه في عهد رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، بينما أعلن عن نيته بالعودة إلى ممارسة الفن كما قبل.

وكان فضل قد أطلق تغريدة في حسابه على توتير قائلاً: ‏”حبل الكذب وإن طال فمصيره أن يُقطعَ بسيف الحقيقة، فصول وفصول من الافتراءات والفبركات ظنَّ أصحابها أنها ستفرض خاتمةً ترضي كراهيتهم، لكنَّ من يملك سلاح الحق لا ييأس وإن كان أعزلا.

فيما أن إعلان الوثائقي وعرضه لم يمر مرور الكرام على مواقع التواصل الاجتماع، في حين بدأ الناشطون بالهجوم على فضل لحظة إعلانه البرنامج وعلى قناة الجديد، داعين إلى إيقاف عرض البرنامج “احتراماً لشهداء الجيش اللبناني ولعوائلهم

وتداول لبنانيون هاشتاغ #فضل_شاكر_ارهابي قبل عرض الوثائقي منهالين عليه بالشتائم والادانة

https://twitter.com/shahoudantonia/status/979284430715015170

بينما عبر آخرون عن ردهم تجاه الانتقاد الذي تعرض له فراس حاطوم معدّ الوثائقي مشيرين إلى تلميع صورة فضل به

ورد “فراس حاطوم” على المنتقدين بأن “كل حكاية تحمل في تفاصيلها وجهة نظر من يرويها”

  • إعداد: أحمد الرحال
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل