“هنية” الفلسطينيون مصممون على العودة لديارهم

فريق التحرير30 مارس 2018آخر تحديث :
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس ـ أرشيف

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الجمعة، إن الفلسطينيين مصممون على “العودة” لبلادهم التي هجّروا منها عام 1948″.

وأضاف هنية في كلمة ألقاها في المسيرة التي تجمعت بالقرب من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة شرق مدينة غزة: “في الوقت الذي بلغت فيه الهجمة على قضيتنا ذروتها منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن هذه الجماهير خرجت لتقول كلمتها الفاصلة: لا بديل عن فلسطين، ولا حل إلا بالعودة”.

وأكمل: “نعلن وبكل وضوح وفي ظل هذا الحراك الشعبي، أننا وشعبنا لن نقبل أن يبقى موضوع العودة مجرد شعار يردده الناس، بل نعمل بكل جد من أجل تجسيد ذلك بكل الطرق”.

وقال إن الشعب الفلسطيني “أسقط كل الرهانات، فبعد أن قال قادة العدو قديما: الكبار يموتون والصغار ينسون، ولكن ها هم الكبار والصغار والأجداد والأحفاد على أوتار العودة يعزفون”.

وقال مراسل حرية برس في غزة أن آلاف الفلسطينيين توافدوا للمشاركة في مخيمات مسيرة العودة الكبرى قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وأراضي عام48 التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الاسرائيلي، كما تم نصب خيام للمعتصمين، وتوفير مرافق طبية.

من جانب آخر، تستعد قوات الاحتلال الإسرائيلي للتصدي لتلك المسيرات، حيث تلقى تعليمات صريحة بإطلاق النار على أي فلسطيني يحاول اختراق السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة في مسيرة العودة، بحسب صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

المصدر الأناضول - حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل